السبت 3 اغسطس 2024

محافظ الفيوم يبحث إنشاء وحدة تعقيم للنباتات الطبية والعطرية بالمحافظة

محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري

محافظات3-8-2024 | 15:34

دار الهلال

بحث محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، إنشاء وحدة تعقيم للنباتات الطبية والعطرية وذلك لأن الفيوم من أوائل محافظات الجمهورية فى زراعة هذه النباتات، موجها بمعاينة منطقتين مقترحتين بمنطقتى "دمو ومنشأة كمال" بمركز الفيوم لاختيار أنسبهما لتنفيذ المشروع، مشيرا إلى أنه تتم الاستعدادات والإجراءات الخاصة بالمهرجان الثالث للنباتات الطبية والعطرية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ لبحث، الاستعدادات الخاصة بالمهرجان الثالث للنباتات الطبية والعطرية، المزمع انعقاده على مدار يومي 30 سبتمبر و1 أكتوبر 2024، بأحد الفنادق السياحية على ضفاف بحيرة قارون.

وأكد محافظ الفيوم، خلال الاجتماع، على أهمية التعاون بين كافة الجهات المعنية بالمهرجان، والاستفادة القصوى من كافة الفعاليات المترتبة عليه، مما يُسهم في تحقيق آمال وطموحات كافة العاملين بقطاع النباتات الطبية والعطرية، الذي يُعد مورداً مهماً من موارد الدخل الاقتصادي للعديد من المزارعين والمشتغلين بهذا القطاع العريض بكافة تخصصاتهم.

وأوضح الأنصاري، أن النباتات الطبية والعطرية تُعد واحدة من أهم الصادرات المصرية، والتي تمثل ركيزة أساسية بالنسبة للمزارع المصري بصفة عامة والمزارع بصفة خاصة، وتعتبر محافظات الصعيد الفيوم وبنى سويف والمنيا من أوائل المحافظات فى هذه الزراعات، لافتاً إلى أهمية الإعداد الجيد والانطلاق من المستوى المحلي للمهرجان إلى المستوى الدولي.

وأكد محافظ الفيوم، أن المحافظة بكل أجهزتها تعمل على استضافة مثل هذه المهرجانات والمبادرات، التي تُعد بمثابة منصة لتطوير قطاع زراعي صناعي هام، والعمل على ربط منتجي النباتات الطبية والعطرية والوسطاء من التجار بمتطلبات السوق العالمي، وتعزيز الميزة التنافسية من خلال الترويج لها، والعمل على الاستغلال الأمثل للميزات النسبية للمحافظة وبيئتها الصالحة لمثل هذه الزراعات.