الأربعاء 7 اغسطس 2024

النشرة المرورية.. كثافات متحركة وتعزيزات أمنية لمنع التكدسات (فيديو)

الحالة المرورية

الجريمة4-8-2024 | 08:04

هويدا علي

قال اللواء أحمد هشام الخبير المرورى، إن اليوم الأحد، يشهد عودة المواطنين إلى أعمالهم من المحافظات والمدن الساحلية، عقب انتهاء الإجازة الأسبوعية، لاستئناف العمل الرسمي في كافة أجهزة الدولة الحكومية، القطاع العام، والقطاع الخاص.

الاستعدادات المرورية

وأوضح أن الإدارة العامة للمرور استعدت بالتنسيق مع إدارات المرور في محافظات القاهرة الكبرى، بنشر خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة السير على مدار اليوم.

كما تم تعزيز وتكثيف الخدمات المرورية على الطرق السريعة الصحراوية والزراعية بمجموعات الدراجات البخارية ووحدات الإنقاذ الفوري وسيارات الدفع الرباعي، وذلك لتسهيل عودة المواطنين إلى القاهرة الكبرى.

الحركة المرورية

ولفت الخبير المروري إلى أن بعض المناطق الحيوية في القاهرة الكبرى تشهد كثافات مرورية خفيفة إلى متوسطة.

وأشار إلى أن هناك كثافات متحركة خفيفة في شارع صلاح سالم في الاتجاهين، بينما يشهد شارع عباس العقاد كثافات متوسطة في طريق النصر.

وواصل: كذلك، هناك كثافات متوسطة في شارع لطفي السيد القادم من غمرة باتجاه ميدان رمسيس وشارع الجلاء باتجاه ميدان عبدالمنعم رياض.

الوضع في الجيزة

في محافظة الجيزة، تشهد بعض الشوارع كثافات مرورية خفيفة إلى متوسطة، ومنها شارع التحرير باتجاه كوبري الجلاء وشارع النيل السياحي باتجاه ميدان الدقي.

كما يشهد شارع الجيزة كثافات مرورية متوسطة باتجاه ميدان الجيزة، وشارع الهرم وشارع فيصل في الاتجاهين.

متابعة مستمرة

تستمر المتابعة المدنية على مدار اليوم الكامل مع عدم وجود تحويلات مرورية جديدة باستثناء التحويلات المعتادة المتعلقة بمحطات مترو الأنفاق والخط الرابع لمترو الأنفاق في محافظة الجيزة ومحطات قطار المونوريل في شرق القاهرة ومحافظة القاهرة.

يتم وضع تنسيق تام بين الخدمات الميدانية وغرف العمليات للتعامل مع أي عوائق قد تحدث، سواء كانت أعطال مرورية أو حوادث مرورية، مع حملات مرورية مستمرة لضبط المخالفات وتحقيق الانضباط المروري.