السبت 3 اغسطس 2024

"بحوث الصحراء": تطوير أصناف جديدة من المحاصيل تتناسب مع الظروف البيئية بسيناء

مركز بحوث الصحراء

محافظات3-8-2024 | 20:27

دار الهلال

أكد نائب رئيس مركز بحوث الصحراء الدكتور محمد عزت، اليوم السبت، دعم إدارة المركز للبحث والتطوير بإجراء أبحاث علمية لتطوير أصناف جديدة من المحاصيل تتناسب مع الظروف البيئية في سيناء.

جاء ذلك خلال زيارة نائب رئيس مركز بحوث الصحراء لمحطة بحوث شمال سيناء بمنطقة بالوظة لعقد اجتماع للجنة المحطات البحثية، بحضور وكلاء الشعب البحثية ورؤساء المحطات البحثية ومديرى الإدارات، في إطار جهود الدولة لتنمية سيناء، وتنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، وفي خطوة لاستكمال دور مركز بحوث الصحراء نحو تحقيق التنمية الزراعية المستدامة في سيناء.

وتم خلال الزيارة التأكيد على حرص وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على دعم البحث العلمي وتطبيقه على أرض الواقع لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة.. واستمع الدكتور عزت لشرح واف من رئيس المحطة عن الأنشطة البحثية والإرشادية التي تقدمها المحطة لخدمة المزارعين والمستثمرين في المنطقة.

وأكد الاهتمام بما وجه به الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء لدعم التنمية الزراعية بشبه جزيرة سيناء من خلال زيادة الإنتاج وتبنى المركز إنتاج مليون شتلة زيتون عالية الجودة، والتي ستسهم في زيادة الإنتاج الزراعي في سيناء والاهتمام بتنويع المحاصيل لتفعيل دور المحطات البحثية في نشر زراعة محاصيل جديدة مثل الجوجوبا، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وكذلك الاهتمام بالتدريب والتوعية من خلال الاهتمام بتنظيم مدارس حقلية لتدريب المزارعين على أحدث التقنيات الزراعية، ما يسهم في رفع مستوى الإنتاجية.

وأشاد بالجهود المبذولة من قبل العاملين بالمحطة، وحثهم على مواصلة العمل لتحقيق المزيد من الإنجازات، كما أكد أهمية التعاون بين الباحثين والمزارعين لنقل الخبرات وتطوير القطاع الزراعي في سيناء.

وفي نهاية الزيارة، أعرب نائب رئيس مركز بحوث الصحراء عن تقديره للدور الكبير الذي تقوم به محطة بحوث شمال سيناء في دعم التنمية الزراعية بالمنطقة.