الأحد 4 اغسطس 2024

الأمم المتحدة تدين هجوما إرهابياً استهدف شاطئاً في الصومال

الأمم المتحدة

عرب وعالم4-8-2024 | 09:44

دار الهلال

 أدان الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش"، بشدة الهجوم الذي استهدف شاطئ ليدو في العاصمة الصومالية "مقديشو"، وأسفر عن سقوط العديد من الضحايا.

وأعرب جوتيريش ـ بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة ـ عن حزنه لأن شعب الصومال لا يزال ضحية لمثل هذه الأعمال الإرهابية الشنيعة .. مجددا التأكيد على أن الأمم المتحدة تقف، بثبات، إلى جانب حكومة وشعب الصومال ضد الإرهاب والتطرف العنيف.

الأمم المتحدة تدين هجوما إرهابيا راح ضحيته 32 شخصًا

بدورها، أدانت بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة في الصومال (أونسوم)، الهجوم الإرهابي الذي أسفر عن مقتل 32 شخصا على الأقل وإصابة آخرين.

وقال القائم بأعمال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصومال، "جيمس سوان"، إن شاطئ ليدو هو مكان شعبي يقضي فيه الصوماليون الوقت مع العائلة والأصدقاء ويستمتعون بجمال الساحل الصومالي ووصف استهداف هذا الموقع بأنه "عمل بغيض يستحق أشد الإدانة".

وأضاف، "جيمس سوان"،: "بينما ننضم إلى جميع الصوماليين المحبين للسلام في الحداد على هذا المصاب الجلل، أؤكد من جديد دعم الأمم المتحدة وتضامنها مع حكومة الصومال الاتحادية في جهودها لضمان السلام والأمن والاستقرار في البلاد".

ووفقا لتقارير صومالية، أعلنت حركة الشباب الإرهابية مسؤوليتها عن الهجوم الذي شمل تفجيرا انتحاريا ومعركة بالأسلحة النارية بين الإرهابيين وقوات الأمن الصومالية.