الأربعاء 7 اغسطس 2024

صحيفتان قطريتان: التصعيد الإسرائيلي الخطير سيؤدي إلى حرب إقليمية شاملة

صورة ارشيفية

عرب وعالم4-8-2024 | 10:19

دار الهلال

أكدت صحيفتا " الراية " و" العرب " القطريتان أن ما يحدث في غزة والضفة المحتلة هو بالأساس حرب على الوجود الفلسطيني.. مشددتان على أن التصعيد الإسرائيلي الخطير في قطاع غزة وفي الضفة الغربية ولبنان والمنطقة ينذر بتفجر خطير للأوضاع، ما يؤدي إلى حرب إقليمية شاملة.

وتحت عنوان " احتلال إجرامي يفتك بأطفال غزة"، قالت صحيفة "الراية " - في افتتاحيتها اليوم الأحد - أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي الإجرامية توحشت لدرجة أنها أصبحت تفتخر بجرائمها في استهداف المدنيين العزل، لافتة إلى أن التكثيف المتعمد لاستهداف تجمعات النازحين في غزة يهدف إلى إرهاب الفلسطينيين بأن الموت يلاحقهم في كل مكان.

وأضافت الصحيفة أن أطفال غزة الذين يبحثون عن الأمن والأمل والكرامة أصبحوا أهدافا مشروعة لهذا الاحتلال البغيض، بينما يتابع العالم ما يجري لهم دون أن يتحرك بمواقف جدية لإيقاف جرائم الحرب الإسرائيلية ضدهم.

من جهتها، قالت صحيفة " العرب " - في مقال تحت عنوان "لا تموت القضية بموت أحد رجالاتها.. فلسطين ستنتصر " - إن" قضية فلسطين لطالما كانت مصدر إلهام وعزة لكل الشعوب التي تطالب بحقوقها المشروعة في العيش بكرامة وعدالة وسلام، مشددة على أنه رغم أن غزة لا تمتلك أنظمة وتقنيات حماية ومراقبة عالية، ولا جهازا استخباريا تدعمه أكبر القوى العالمية، إلا أنه في غزة رجال صادقون، يخلصون النية لله في سعيهم وصبرهم وثباتهم، ولذلك، لا تموت قضية فلسطين، بموت أحد رجالاتها، ولا بد أن ينتصر أصحاب الأرض والحق والتاريخ.