الأحد 4 اغسطس 2024

القوات الروسية تسقط "سو-27" و162 مسيرة أوكرانية

القوات الروسية

عرب وعالم4-8-2024 | 13:52

دار الهلال

أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت طائرة من طراز "سو27" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية و162 مسيرة أوكرانية.

وأضافت الوزارة، في بيان نقلته وكالة أنباء سبوتنك الروسية، اليوم الأحد، أن الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية أستهدفوا محطة رادار "AN/MPQ-65" لصاروخ باتريوت الأمريكي المضاد للطائرات ومخزن وقود ومخزن طائرات دون طيار بالإضافة إلى تراكمات للقوى البشرية والمعدات العسكرية الاوكرانية في 146 منطقة".

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية حررت بلدة نوفوسيلوفكا بيرفايا في جمهورية دونيتسك الشعبية. وقالت الوزارة، في بيان نقلته وكالة أنباء سبوتنك الروسية، إنه تم صد هجوم مضاد من قبل المجموعة الهجومية التابعة للواء الهجومي "ليوت" التابع للشرطة الوطنية الأوكرانية، موضحة أن الخسائر الأوكرانية بلغت يوميًا ما يصل إلى 365 عسكريًا، ودبابة، وناقلتي جند أمريكيتي، وعدد من المدافع الميدانية".

وتابع بيان الدفاع: "سيطرت وحدات من مجموعة "الشرق" على مواقع أكثر فائدة، واستهدفت القوى العاملة والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فوديانوي وزولوتايا نيفا وستوروزيفوي في جمهورية دونيتسك الشعبية" و فقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 95 فردًا عسكريًا، ودبابة، وثلاث سيارات.