الأحد 4 اغسطس 2024

رئيس جامعة المنوفية: حريصون على دعم الطلبة ذوي القدرات الخاصة

رئيس جامعة المنوفية

محافظات4-8-2024 | 14:13

دار الهلال

قال رئيس جامعة المنوفية، الدكتور أحمد القاصد، أن الجامعة حريصة على تقديم كافة الخدمات لدعم الطلبة ذوي القدرات الخاصة ودمجهم في كافة المجالات والأنشطة والفعاليات، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم كافة التسهيلات للأشخاص ذوي القدرات الخاصة.

وبحسب بيان صحفي صدر عن الجامعة، اليوم الأحد، فقد جاء ذلك خلال استقبال أحمد القاصد، وفد هيئة أمديست «Amideast» برنامج إنشاء مراكز لذوي الإعاقة؛ لبحث إنشاء مركز خدمة للطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة ، بحضور الدكتور ناصر عبدالباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وضم وفد أمديست كلا من الدكتور دينا محسن نائب مدير برنامج منح الجامعات الحكومية والمسئولة عن برنامج الإعاقة، ومحمد علي مدير برنامج الإعاقة ومنسق المشروع بأمديست.

وأكد رئيس الجامعة أنه سيتم تجهيز مركز خدمة للطلاب ذوي الإعاقة وفقا لأحدث المواصفات الهندسية لكود الإتاحة، وربطه بمنظومة متكاملة من شبكة الإنترنت لتفعيل استخدام الطلبة لأجهزة الحاسب الآلي المقدمة من الهيئة، والعمل بشكل مخطط وهادف لرفع درجة الوعي لدى منسوبي الجامعة بقضية الإعاقة.

ولفت إلى قوة العلاقة الإنسانية بين الطلبة ذوي القدرات الخاصة وإدارة الجامعة وتكاتف الجميع لدعمهم ومساندتهم، ودمجهم وتمكينهم في كل الفعاليات والأنشطة والمؤتمرات، وخاصة في ظل وجود الكوادر البشرية الأكاديمية المتخصصة بالجامعة؛ ما يؤهل المركز لتلبية احتياجات هؤلاء الطلاب بشكل مستدام وبجودة عالية.

وأوضح أنه تم خلال الزيارة بحث سبل التعاون لإنشاء المركز بالجامعة يستهدف تطوير مهاراتهم ودمجهم في المجتمع من خلال دورات تدريبية يوفرها المركز لهؤلاء الطلبة، مؤكداً أن الجامعة ستوفر الدعم الكامل ليكون هذا المركز مركزا مستداما لخدمة الطلاب ذوي القدرات الخاصة لتحقيق رؤية وزارة التعليم العالي والجامعة في تبنيها فكرة الدمج الكامل.

ومن جانبه أوضح الدكتور ناصر عبدالباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المركز يعد إحدى الخطوات الهامة التي تتخذها الجامعة في سعيها نحو تطوير مهارات الطلاب ذوى القدرات الخاصة ودمجهم في المجتمع، لافتا إلى أن الجامعة نفذت العديد من الأنشطة والمسابقات لتحفيز هؤلاء الطلبة على اكتشاف مواهبهم ورعايتها.