الأحد 4 اغسطس 2024

مبادرة "رواد مصر الرقمية".. الرابط وشروط التسجيل

مبادرة رواد مصر الرقمية

تحقيقات4-8-2024 | 14:52

محمود غانم

تواصل وزارة الإتصالات وتكنولوجيا والمعلومات، فتح باب التقدم لمبادرة "رواد مصر الرقمية"، والتي تنفذ بالتعاون مع عدد من كبرى شركات التكنولوجيا العالمية والشركات المحلية والاقليمية العاملة في مجالات تنمية مهارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في سبيل إثراء العملية التعليمية وتوفير دورات تدريبية لتطوير مهارات الطلاب.

شروط التقديم

ووضعت وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مجموعة من الشروط الواجب توافرها للتقدم لمبادرة "رواد مصر الرقمية"، وهي:

- أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومقيم بجمهورية مصر العربية.

- المبادرة مخصصة لطلاب وخريجي الكليات والمعاهد العليا المصرية.

- إجادة اللغة الإنجليزية (المستوى الرابع كحد أدنى).

- يجب أن يكون المتقدم من الذكور قد أنهى فترة التجنيد أو معفي من التجنيد أو تم تأجيله للتجنيد حتى شهر يوليو ٢٠٢٥.

- الموافقة على إقرار الالتزام الكامل بشروط ونظام الدراسة المحدد للمنحة.

- توفير طرق للاتصال مستدامة للمتقدم تشمل بريد إلكتروني ورقم هاتف محمول يكون عليه واتس اب.

- المحافظة التي يتم فيها حضور الجلسات وغير قابلة للتعديل.

مع العلم، أن القبول يكون بأولوية التسجيل واجتياز اختبارات القبول مع مراعاة تناسب البرامج التدريبية ورغبات المتقدمين مع خلفية كل متقدم الدراسية والعملية، على أن يتم التحقق من استيفاء شروط التقدم الأساسية واستكمال جميع الاوراق المطلوبة لجميع المتقدمين، وبناء عليه يتم دعوة المقبولين إلى استكمال مراحل التقديم وتشمل تأدية اختبارات القبول.

رابط تقديم مبادرة "رواد مصر الرقمية"

وتتيح وزارة الإتصالات وتكنولوجيا والمعلومات، التقديم لمبادرة "رواد مصر الرقمية" على الرابط هنا، ومن بعد الإنتهاء من التسجيل سيتم إرسال نموذج الامتحان في خلال ٣٠ دقيقة علي الايميل من Sprints وعلي الصفحة الشخصية علي موقع DEPI.

وتشمل المنحة ستة أشهر، منها 4 أشهر للمحاور الفنية والمهارات المطلوبة للعمل: (مهارات العمل الحر والمهارات الحياتية واللغة الإنجليزية) بواقع 180 ساعة، وباقي المدة للإرشاد في العمل الحر.

المستندات المطلوبة

ويقوم الطالب بتسجيل بياناته ورفع المستندات المطلوبة، وهي للخريجين:(صورة شهادة تخرج من الجامعة - صورة شهادة الخدمة العسكرية - صورة بطاقة الرقم القومي)، للطلاب تقديم:( بيان درجات لأخر سنة دراسية أو شهادة القيد / صورة من كارنيه الكلية لحين استخراج بيان للدرجات - صورة بطاقة الرقم القومي).

وتستهدف المبادرة تنمية المهارات التكنولوجية في التقنيات الحديثة لدى الطلاب والخريجين، ولاسيما مهارات تطوير البرامج والذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، وتحليل الأعمال، والأمن السيبراني والفنون الرقمية، وغيرها، كذلك توفير البيئة المناسبة لبدء الأعمال الخاصة للطلاب والخريجين على منصات العمل الحر، وتأهيل الطلاب والخريجين للالتحاق بوظائف مميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.