الأحد 4 اغسطس 2024

محافظ الدقهلية يؤكد مواصلة زراعة الأشجار المثمرة والزينة على الطرق وبالحدائق

زراعة الأشجار

محافظات4-8-2024 | 15:48

دار الهلال

أكد محافظة الدقهلية طارق مرزوق، ضرورة المتابعة المستمرة لأعمال زراعة الأشجار ورعايتها والحفاظ عليها حرصا علي تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة بنطاق المحافظة.

ويأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة بنطاق المحافظة برعاية المحافظ بهدف زراعة الأشجار المثمرة وزيادة المساحات الخضراء تنفيذا للخطة الشاملة للتشجير بنطاق المحافظة للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمدن والأحياء والقرى من خلال تكثيف المساحات الخضراء وزراعة الأشجار.

وتواصلت جهود رئاسة الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء علي مستوي المحافظة لزراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة على الطرق العامة والحدائق والجزر الوسطى وأفنية المدارس والمستشفيات ومراكز الشباب والمصالح الحكومية بنطاق المحافظة لتحسين الصورة البصرية للمواطنين والحد من التغيرات المناخية وتوفير بيئة صحية وآمنه للمواطنين.

وأوضح مدير عام الادارة المتكاملة للمخلفات محمد حمص، أنه تم اليوم الأحد، تواصل زراعة 120 شجرة من أشجار المبادرة المشار إليها بشارع قناة السويس بالمنصورة بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية لحي شرق المنصورة محمد أمين لتحسين الصورة البصرية للمواطنين.

وفي هذا الصدد كان مرزوق قد كلف مدير عام البيئة عماد النجار للتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء لمتابعة أعمال التشجير في المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.