الثلاثاء 6 اغسطس 2024

أول سبتمبر.. بدء محاكمة المتهمين بقتل طفل للحصول على «كفي يديه» لاستخدامهما في التنقيب عن آثار

محكمه

الجريمة4-8-2024 | 18:43

هويدا علي

حدد المستشار فكري غانم رئيس محكمة استئناف أسيوط، أول سبتمبر المقبل لبدء أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل بغرض الحصول على كفي يديه واستخدامهما في أعمال التنقيب عن آثار، مقابل مبالغ مالية.

وكان النائب العام المستشار محمد شوقي، قد أمر بإحالة المتهمين الثلاثة في القضية، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبتهم فيما نسب إليهم من ارتكاب جرائم قتل المجني عليه المقترن بالخطف والاشتراك فيه، وإحراز أسلحة بيضاء.

وكان جثمان الطفل المجني عليه، والبالغ من العمر 8 أعوام، قد عُثر عليه وتبين أن برقبته أثار ذبح ومبتور الكفين بأحد الأراضي الزراعية بمركز البداري في محافظة أسيوط، وكشفت التحقيقات أن 3 أشقاء هم من ارتكبوا الجريمة بغرض الحصول على كفي الطفل القتيل وبيعهما لاستخدامهما في أعمال التنقيب عن الآثار.

وتمكنت الشرطة من تحديد هوية مرتكبي الواقعة، وهم 3 أشقاء، وجرى ضبطهم واستجوابهم بمعرفة النيابة، حيث أقر المتهمان الأول والثاني بارتكاب الجريمة باتفاق مع أحد المنقبين عن الآثار، بغرض الحصول على كفي يدي القتيل واستخدامهما في أعمال التنقيب، مقابل مبالغ مالية.

وقال المتهمان بالتحقيقات إنهم (الأشقاء الثلاثة) استدرجوا الطفل إلى حظيرة للماشية، وظل أحدهم بالخارج يراقب الطريق، في حين أمسك به الأول، وذبحه الثاني بسكينه وبتر به كفيه، ولفوا جثمانه بجوال من البلاستيك وألقوه في ذلك الموضع الذي عثر عليه به، بينما دفنوا الكفين لحين بيعهما.