الأربعاء 7 اغسطس 2024

افتتاح مكتب خدمة المواطنين بمستشفى بني سويف لمنتفعي التأمين الصحي

مستشفى بني سويف التخصصي

محافظات4-8-2024 | 19:30

أعلن مدير عام مستشفى بني سويف التخصصي الدكتور أحمد محمود صادق، افتتاح مكتب خدمة المواطنين المنتفعين بخدمات التأمين الصحي داخل المستشفى للتسهيل عليهم وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بخدمات التأمين الصحي للمرضي المترددين على المستشفى من داخل المكتب، وذلك للتخفيف عليهم وتوفيرا للوقت وإنهاء كافة الخدمات المطلوبة في أسرع وقت، بدلا من الانتقال إلى مبنى الهلال للتأمين الصحي لإنهاء تلك الإجراءات.

وأوضح الدكتور أحمد صادق في تصريح اليوم الأحد، أن افتتاح مكتب خدمة المواطنين المنتفعين بخدمات التأمين الصحي يأتي ضمن خطة المستشفى لتخفيف العبء عن المرضى المترددين على المستشفى من منتفعي التأمين الصحي والتسهيل عليهم بتقديم كافة الخدمات المطلوبة لهم، وذلك بتواجد الأطباء والموظفين من هيئة التأمين الصحي فرع بني سويف يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة عصرا، بمقر مبنى العيادات الخارجية بالمستشفى.

ووجه مدير عام مستشفى بني سويف التخصصي، الشكر لنائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة الدكتورة مها إبراهيم، ورئيس هيئة التأمين الصحي الدكتور محمد ضاحي على الاستجابة لمطالب واحتياجات المواطنين من منتفعي التأمين الصحي، وافتتاح المكتب الجديد لتقديم كافة الخدمات المطلوبة لهم داخل مكان واحد توفيرا للوقت ولتخفيف العبء عليهم.

وأشار إلى أن المكتب يقدم خدمات استخراج الأوراق الخاصة بإقامة المريض داخل المستشفي، واستخراج أوراق عمل التحاليل الطبية والإشاعات، والإقامة بالرعاية على حساب التأمين الصحي، موجها الشكر لمدير عام هيئة التأمين الصحي بالمحافظة الدكتور محمد يحيى إسماعيل على التعاون المثمر بين المستشفى وهيئة التأمين الصحي بالمحافظة على التخفيف عن كاهل المرضي.

وفيما يتعلق بقطاع الأوقاف، تنفيذاً لبروتوكول التعاون بين الشركة ومديرية الأوقاف بالمحافظة قامت إدارة التوعية بالشركة بتنظيم اللقاء الرابع بأئمة وخطباء مركز ناصر بمسجد السبوعي ضمن الخطة الموضوعة بين الشركة ومديرية الأوقاف بالمحافظة لتوعية العاملين الجدد من الأئمة والخطباء لتعريفهم بالخدمات التي تقدمها الشركة، ونشر رسائل التوعية بأهمية الحفاظ على مياه الشرب وشبكات الصرف الصحي، لتحقيق الأمن المائي المستدام.

وأوضحت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي دينا عمر أن الهدف من تنظيم تلك الندوات هو نقل هذه الرسائل التوعوية المتضمنة التعريف بأهمية ترشيد استهلاك مياه الشرب في الحياة اليومية، وكذلك الحفاظ على شبكات الصرف الصحي والبيئة من التلوث للمواطنين، من خلال خطبة الجمعة، والفعاليات الدينية المختلفة.

وأكدت الدور اﻹيجابي المنوط للخطباء والأئمة والوعاظ لتوعية جميع المواطنين بمختلف الفئات للحفاظ على الموارد المائية من الهدر والتلويث.

من جانبه أوضح وكيل وزارة أوقاف بني سويف الدكتور عبد الرحمن نصر، أنه قد تم وضع خطة التوعية بترشيد استهلاك المياه ضمن خطة مديرية أوقاف بني سويف في ظل التعاون المشترك بين المديرية وشركة مياه بني سويف وخاصة لتعريفهم بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها كمورد مهم ورئيسي للحياة، وتفعيلًا لدور الأئمة الدعوى في توعية المواطنين بالمساجد، ومختلف الفعاليات الدينية، ودور الدين في الحفاظ على نعمة مياه الشرب وأن جعلها الله عز وجل مصدر للحياة.