الإثنين 5 اغسطس 2024

الأوائل 36 طالب وطالبة.. بشرى لطلاب الثانوية العامة 2024 بشأن نسبة النجاح

الثانوية العامة

توك شو4-8-2024 | 22:12

إبراهيم سعيد

كشف سيد جاد، المتخصص في شؤن أولتعليم بجريدة الجمهورية، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، موضحا أنه بداية من مساء اليوم قد يتم التواصل مع طلاب الثانوية العامة وتهنئتهم من محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أنه حال عدم تهنئة الأوائل اليوم قد يتم هذا صباح باكر الغد.


وأوضح سيد جاد، المتخصص في شؤون التعليم بجريدة الجمهورية، أن معظم أوائل طلاب العلمي العلوم من القاهرة والمنصورة، بينما أوائل الأدبي من الصعيد والطالبات أكثر من الطلاب في الأوائل.


ولفت إلى أن النتيجة لن تعلن على المواقع الإخبارية والمنصات إلا بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والمقرر له صباح الثلاثاء المقبل.


وقال سيد جاد، المتخصص في شؤون التعليم بجريدة الجمهورية، إن الوزارة لن توزع النتائج على المدارس إلا بعد مرور 48 ساعة، من نشرها على المواقع التي حصلت على حقوق إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024. 


وأردف أن أوائل الثانوية العامة لن يقل عددهم عن 36 طالبا وربما يزيد وهذا الأرجح، وذلك في الشعب الثلاث إضافة للمكفوفين ومدارس الدمج والمتفوقين.


وشدد سيد جاد، المتخصص في شؤون التعليم بجريدة الجمهورية، أن النسبة العامة لنجاح طلاب الثانوية العامة 82 % مقارنة بـ 78 % في العام الماضي.


واختتم سيد جاد، المتخصص في شؤون التعليم بجريدة الجمهورية، أن أوائل طلاب الثانوية العامة لم يحصل أيا منهم على الدرجات النهائية بنسبة 100 %.