الإثنين 5 اغسطس 2024

هيكلة كاملة لشركة مصر للطيران.. وزير الطيران يكشف تفاصيل التطوير

الدكتور سامح الحفني

توك شو4-8-2024 | 22:15

كشف الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، أن هناك إقبال كبير على مطار سفنكس ويتم العمل على تطويره لاستيعاب جميع أنواع الرحلات.

 

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن أن معدلات النمو في مطار سفنكس مرتفعة وتصل لـ 300 %، وبلغت 300 راكب في الساعة.

 

وأردف الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، أن هناك هيكلة كاملة لشركة مصر للطيران وإعادة تطوير، لافتا إلى أنه تم تقليل خسائر مصر للطيران إلى 16.5 مليار جنيه.

 

وأضاف أن المستهدف حاليا وصول أسطول مصر للطيران لـ 125 طائرة، يكون بعضها جديد، موضحا أن مصر للطيران تحولت إلى شركة ربحية وهذا لأول منذ 2019، ولكن الأرقام أكبر هذه المرة وبالمليارات.

 

وواصل أن تطوير وتجديد الطائرة الواحدة بشكل بسيط يتكلف ما بين 800 ألف إلى مليون دولار، مثل تغيير الكراسي أو إصلاح الحمامات أو أمور بسيطة أخرى.

 

وأكمل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، أن الهدف الأول والأساسي هو تحسين الخدمة المقدمة للركاب والمسافرين، وهذه أولوية تفوق تحقيق الربحية.

 

وأشار إلى أن الإدارة السابقة لشركة مصر للطيران بذلت مجهود كبير ومن نتائجه الإيجابية دخول الشركة للتصنيف العالمي وباتت في المرتبة 88 بعد خروجها منه منذ فترة.

 

واستطرد الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، أن الكثير من الخطوط الجوية الأفريقية تحولت إلى تحقيق أرباح، وهي الشركات التي تعمل بنظام الشبكات.

وأردف الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، أن الطيران صناعة هشة تتأثر بأي شيء وباء أمراض أو أحوال جوية أو نزاعات، مؤكدا أن مصر للطيران تعمل وفق منهجية علمية، ومع أكبر تحالف طيران على مستوى العالم.