الإثنين 5 اغسطس 2024

حالة الطقس اليوم في الإمارات .. سحب ركامية وأجواء غائمة ومغبرة

حالة الطقس اليوم في الإمارات

تحقيقات5-8-2024 | 11:00

حالة الطقس في الإمارات .. تتأثر حالة الطقس اليوم في الإمارات العربية المتحدة بحالة جوية تستمر لمدة 4 أيام، يصاحبها فرص لسقوط أمطار على عدة مناطق، خاصة شرق وجنوب الإمارات، حسبما أوضح المركز الوطني للأرصاد في الإمارات بشأن توقعاته لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

 

حالة الطقس اليوم في الإمارات

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في الإمارات أن يسود اليوم طفس غائم جزئياً إلى غائم ومغبر أحيانا، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي، مع فرصة تكون السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار خاصة شرقاً وجنوباً بعد الظهر، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار والأتربة، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً غرباً في الخليج العربي ومتوسط إلى مضطرب الموج أحياناً في بحر عمان.

وشهدت مناطق متفرقة من الساحل الشرقي أمطار خفيفة في الساعات الأولى من صباح اليوم، وكانت أقل درجة حرارة سجلت على الإمارات صباح اليوم 19.7 درجة مئوية في جبل جيس (رأس الخيمة) الساعة 06:45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

درجات الحرارة اليوم في الإمارات

وتسجل درجات الحرارة اليوم في المناطق الساحلية والجزر العظمى من 38 - 42 أما الصغرى 30 - 34.

فيما تسجل درجات الحرارة اليوم في الإمارات في المناطق الداخلية العظمى من 41 - 45 والصغرى من 28 - 32.

وتسجل المناطق الجبلية اليوم في الإمارات العظمى من 32 - 37 والصغرى 25 – 30.

 

حالة الطقس في الإمارات

وتؤدي الحالة الجوية التي تشهدها الإمارات خلال الأيام المقبلة لفرصة لسقوط أمطار على بعض المناطق هناك خاصة شرقا وجنوبا على فترات متباعدة، والسبب في ذلك امتداد خط الالتقاء المداري “ITCZ” وتحركه باتجاه الإمارات، وفقا لما أوضحه المركز الوطني للأرصاد في الإمارات.

مع تقدم المنخفضات السطحية من الجنوب والعلوية من الشرق، يصاحبها تدفق السحب باتجاه المنطقة والإمارات، ويسود الطقس المتوقع من اليوم الاثنين إلى الخميس المقبل، طقس غائما جزئيا إلى غائم على أغلب مناطق الإمارات، مع فرصة سقوط أمطار على بعض المناطق خاصة شرقاً وجنوباً على فترات متباعدة.

أما عن الرياح، فتكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى رياح شمالية غربية أحياناً، خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً خاصة مع السحب الركامية تكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، فيما سيكون الموج خفيفا إلى متوسط في الخليج العربي وخفيفا إلى متوسط يضطرب أحياناً يوم الثلاثاء في بحر عمان.

ومن المتوقع أن يشهد الطقس غدا في الإمارات، طقس غائم جزئياً إلى غائم ومغبر أحيانا، مع فرصة تكون السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق خاصة شرقاً وجنوبا،ً مع انخفاض في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار والأتربة قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي ومضطرب إلى متوسط الموج في بحر عمان.