الإثنين 5 اغسطس 2024

وزير الإسكان يلتقي مسؤولي اتحاد المقاولين لبحث تحديات الشركات وسبل التغلب عليها

جانب من اللقاء

اقتصاد5-8-2024 | 11:33

آية أشرف

أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن وزارة الإسكان تقدم كل الدعم لشركات المقاولات الجادة، من أجل حل المشاكل والتحديات التي تواجه شركات المقاولات، ودفع معدلات العمل بالمشروعات التنموية والخدمية المختلفة، مثمنًا جهود الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، في التعاون مع الاتحادات العربية والإقليمية والدولية لفتح مجالات عمل لشركات المقاولات المصرية في الدول العربية والإفريقية.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس شريف الشربيني، مساء أمس الأحد، المهندس محمد سامى سعد، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، وعددا من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، لبحث التحديات التي تواجه شركات المقاولات وسبل التغلب عليها، وذلك بحضور المهندس هشام درويش، مستشار الوزارة – المشرف على قطاع التشييد والبناء، والمهندس عمرو عبد الهادي، رئيس قطاع التشييد والبناء.

وطالب وزير الإسكان، مسئولي الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، بموافاة الجهات الإدارية بمعايير محددة لتقييم شركات المقاولات المتعاملة مع تلك الجهات طبقًا للملاءة المالية وسابقة الخبرة، حتى يتسنى لتلك الجهات تقييم المقاولين وفقًا لتلك المعايير، وكذلك موافاة الجهات الإدارية بقوائم شركات المقاولات المتخصصة والمصنفة طبقًا لمعايير التقييم.

كما طالب الوزير مسئولي الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء بالمزيد من التعاون والتكاتف من أجل سرعة إنجاز المشروعات التنموية، ومواصلة مسيرة التنمية العمرانية التي تشهدها ربوع الدولة المصرية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وخلال اللقاء، استمع المهندس شريف الشربيني، لمطالب ومشكلات مسئولي الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، ووجه بالتنسيق والتعاون المستمر مع جميع الجهات التابعة للوزارة، لحل تلك المشكلات، وكذا عقد لقاءات دورية مع مسئولي الاتحاد من أجل المتابعة المستمرة لتذليل العقبات وحل المشاكل، ودفع معدلات العمل بالمشروعات.

ومن جانبهم تقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، بالتهنئة للمهندس شريف الشربيني، على ثقة القيادة السياسية، وتكليفه بحقيبة الإسكان، متمنين له التوفيق والنجاح، ومعربين عن سعادتهم بهذا اللقاء المثمر، والذى يهدف لبحث المشكلات التي تواجه شركات المقاولات والعمل على حلها.