الأحد 11 اغسطس 2024

الأرصاد تكشف خريطة مناطق سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة .. 5 نصائح مهمة للمواطنين

مناطق سقوط الأمطار

تحقيقات5-8-2024 | 13:32

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس ومناطق سقوط الأمطار اليوم على أنحاء متفرقة من جنوب البلاد، حيث أوضحت أنه يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر يصاحبها سقوط الأمطار الرعدية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه تنشط الرياح وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة علي جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

مناطق سقوط الأمطار

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية بعض الاحتياطات اللازم اتباعها أثناء هذه الحالة على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، مؤكدة أنه يجب أخذ الاحتياطات اللازمة أثناء حدوث الأمطار الرعدية والرمال المثارة، ومنها:

تجنب الوقوف تحت الأشجار أو أعمدة الإنارة.

الابتعاد عن الأودية المنحدرة ومجرى السيول.

خفف السرعة واستخدم الإشارات التحذيرية أثناء القيادة على الطرق.

تحرك إلى اقرب مبنى أو سيارة للاحتماء بها.

  • متابعة النشرات للاطلاع على تحديثات الحالة الجوية.

وقالت الأرصاد الجوية إن اليوم يشهد استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة علي مناطق متفرقة من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر يصاحبها سقوط الأمطار الرعدية، والتي قد تصل لحد السيول على مناطق من (حلايب - شلاتين - رأس بناس- مرسى علم - أبوسمبل -أسوان - الوادي الجديد- الأقصر).

 فيما تستمر الأجواء شديدة الحرارة علي جنوب الصعيد ومتوسط درجات الحرارة اليوم على محافظات جنوب الصعيد يصل إلى 43 درجة، أما على القاهرة فتسجل درجات الحرارة فى الظل 36 درجة.

كما تنشط الرياح وتكون مثيرة للرمال والاتربة علي مناطق متفرقة علي جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

حالة الطقس غدا

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس غدا وبعد غد، الثلاثاء والأربعاء، استمرار فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحياناً قد تصل لحد السيول على مناطق من حلايب - شلاتين - رأس بناس - مرسى علم - أبو سمبل - أسوان - الوادى الجديد - الأقصر يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق، حسبما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية.

فيما تسجل درجات الحرارة غدا الثلاثاء 6 أغسطس 2024

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 37 المحسوسة 39.

السواحل الشمالية العظمى 33 المحسوسة 36.

جنوب سيناء العظمى 39 المحسوسة 41.

شمال الصعيد العظمى 39 المحسوسة 41.

جنوب الصعيد العظمى 42 المحسوسة 43.