الإثنين 5 اغسطس 2024

محافظ القاهرة يتابع سير أعمال حملة "100 يوم صحة" بالمركز الطبي في الخيالة

جانب من الفعالية

أخبار5-8-2024 | 15:48

دار الهلال

ثمن محافظ القاهرة إبراهيم صابر، المبادرات التي تطلقها القيادة السياسية لصالح المواطنين، والنهوض بكافة الخدمات المقدمة لهم باعتبارها أحد الركائز الرئيسية للجمهورية الجديدة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الاثنين، سير أعمال حملة "100 يوم صحة" بالمركز الطبي في مدينة الخيالة، والتي تقدمها الدولة للمواطنين للعام الثاني على التوالي، بالتزامن مع إطلاقها بمختلف المحافظات تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ بهدف النهوض بوسائل الرعاية الصحية للموطنين.

وقال المحافظ إن حملة "100 يوم صحة" تسعى إلى التوسع في توفير الخدمات الصحية المتنوعة بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة، لافتًا إلى أن المبادرات الرئاسية بالمجال الطبي شكلت نقطة فارقة في حياة ملايين المصريين.

وأشاد بدور وزارة الصحة والأطباء والتمريض والفنيين المشاركين في الحملات القومية العلاجية المختلفة لدعم صحة المواطن، مؤكدًا على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لإنجاح الحملة في الوصول لأكبر عدد من المواطنين، وتقديم أفضل مستوى من الرعاية الطبية لهم.

ووجه رؤساء الأحياء بالإعلان عن أماكن تواجد العيادات الطبية المتنقلة؛ لوصول الحملة إلى أكبر عدد ممكن وتحقيق أهدافها، وطالبهم بالتنسيق المستمر مع مديرية الصحة لتقديم كافة التسهيلات لإنجاح المبادرة وتحقيق المستهدف منها.

كما تفقد محافظ القاهرة نادي المرأة لتعليم السيدات الحرف اليدوية داخل المركز، ومدينة الخيالة التي أقامتها الدولة كبديل للمناطق غير المخططة لمتابعة توافر الخدمات بها.

ويشارك في الحملة التي تستمر لمدة 100 يوم من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 9:00 مساءً بصورة يومية جميع قطاعات الصحة في محافظة القاهرة من خلال ما يقرب من 315 مركزًا متحركًا وثابتًا والفرق المتنقلة والثابتة، ويتم من خلالها فحص الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، وفحص المقبلين على الزواج، والفحص السمعي للأطفال حديثي الولادة، ودعم صحة المرأة، وصحة الأم والجنين، والكشف المبكر عن الأورام السرطانية، واكتشاف وعلاج حالات سوء التغذية، وقرارات نفقة الدولة، والقضاء على قوائم الانتظار، وتنشيط العمل بالعيادات الخارجية والطوارئ والأقسام الداخلية والحجز بالرعاية المركزة والحضانات ورعاية الأطفال.

كما تستهدف الحملة، الخدمات المقدمة بالمستشفيات والمتمثلة في العيادات الخارجية وخدمات أقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الداخلية والخدمات المقدمة بالرعاية المركزة، بجانب قوائم الانتظار وقرارات العلاج على نفقه الدولة وقرارات لجان هيئة التأمين الصحي، بجانب بعض الخدمات الإضافية التي تستهدف الحملة تكثيفها خلال فتره المبادرة مثل: خدمات الأشعة والتحاليل، والعلاج الطبيعي، والخدمات المقدمة بعيادات طب الإسنان، بالإضافة إلى جلسات الكيماوي والإشعاع، والعلاج النفسي، وخدمات بنوك الدم وكذلك التراخيص الطبية للمنشآت.