الإثنين 5 اغسطس 2024

الصحة اللبنانية: استشهاد شخص وإصابة آخر في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية

قصف إسرائيلي

عرب وعالم5-8-2024 | 18:51

دار الهلال

صرحت وزارة الصحة اللبنانية، استشهاد شخص وإصابة آخر في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في بلدة عبا جنوبي البلاد، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وكانت أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم الاثنين بقيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف بلدة طلوسة جنوبي البلاد بالقذائف الفوسفورية.

وأشارت إلى مواصلة الطيران الحربي الإسرائيلي التحليق على ارتفاع منخفض في أجواء مناطق عدة من الجنوب، ونفذ غارات وهمية لاسيما فوق القطاعين الغربي والأوسط وفوق أجواء صور وقراها، مخترقًا جدار الصوات على دفعتين.

ومن جانبه، أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف موقع رأس الناقورة البحري بالقذائف ‏المدفعية الثقيلة، وثكنة "زرعيت" بالقذائف ‏المدفعية.

ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت في سماء بيروت وفوق الجنوب اللبناني، مما أثار حالة من الهلع بين السكان المحليين.

تأتي هذه التحركات في ظل تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله، حيث شهدت الفترة الأخيرة تبادل اتهامات وتحذيرات بين الطرفين.

ويعتبر خرق جدار الصوت جزءًا من العمليات العسكرية الإسرائيلية التي تهدف إلى استعراض القوة والضغط على الأطراف الأخرى في المنطقة.

وفي وقت سابق، صرح حزب الله اللبناني، استهداف موقع المالكية الإسرائيلي بمسيرة هجومية انقضاضية وأصابت أهدافها بدقة، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها.

كما أعلن حزب الله، عن قيامه باستهداف مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة إيليت الإسرائيلية، بسرب من الطائرات المُسيرة.

وأكد حزب الله اللبناني صباح الاثنين، أن ضرباته حققت إصابات مباشرة موقعين قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد الحزب في بيانه الذي تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن تلك التحركات تأتي لدعم الشعب الفلسطيني وردًا على الاعتداءات والاغتيالات التي نفذها الاحتلال في بلدات البزورية ودير سريان والخولة.

وأطلق الاحتلال الإسرائيلي صفارات الإنذار في نحو 10 بلدات شمال فلسطين المُحتلة، عقب تنفيذ منظومة القبة الحديدية عمليات اعتراض لعدة صواريخ انطلقت من لبنان.

وبحسب القناة الـ 12 الإسرائيلية فإن شخصين أُصيبا أحدهما في حالة خطيرة، جراء سقوط صاروخ في منطقة وادي الحولة، بينما اندلعت حرائق في مناطق متفرقة في اتجاه الجليل الأعلى والمستوطنات الأخرى.

وذكر المجلس الإقليمي في الجليل الأعلى أن المناطق التي تم تفعيل صفارات الإنذار فيها هي كفر جلعادي، كفار يوفال، معيان باروخ، تل حاي، كريات شمونة، راموت نفتالي، ديشون، يفتاح، ملكيا، المركز الإقليمي مداخل الحرمون.