الإثنين 5 اغسطس 2024

شهيد و3 إصابات في قصف إسرائيلي لمنطقة المشاعلة في دير البلح وسط قطاع غزة

قطاع غزة

أخبار5-8-2024 | 19:17

دار الهلال

أكد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، في قطاع غزة، سقوط شهيد و3 إصابات في قصف إسرائيلي لمنطقة المشاعلة في دير البلح وسط قطاع غزة.

وكانت قد أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة 7 جنود إثر انفجار عبوة ناسفة جنوب قطاع غزة 4 منهم إصابتهم خطيرة، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 39.623 فلسطينيًا، وإصابة 91.469 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وكان قد أفاد مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية"، من قطاع غزة، بوصول ثلاثة شهداء إلى مستشفى المعمداني جراء استهدافهم بطائرة إسرائيلية في حي الصبرة جنوب غرب مدينة غزة.

وقبل قليل، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 40 شهيدًا و71 مصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت الصحة الفلسطينية، خلال تصريحات لها، اليوم، أنه تم رصد ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39623 شهيدًا و91469 مصابًا منذ 7 أكتوبر.

هذا ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهداف المدارس التي تضم النازحين بقطاع غزة، خاصة في المناطق التي يزعم أنها آمنة، بغرض القتل العمد وتحقيق أكبر قدر ممكن من الضحايا في صفوف المدنيين، حيث استهداف مدرستين مكتظتين، مما أسفر عن سقوط العشرات ما بين شهيد وجريح.

وأشار مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية"، من قطاع غزة، إلى أن هناك قصف إسرائيلي يستهدف المناطق الشرقية من المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

وأوضح المراسل، أن هناك قصف مدفعي وإطلاق نار من دبابات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأشار إلى أن هناك عدد من الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في المنطقة الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.