الأربعاء 14 اغسطس 2024

محافظ بني سويف: أصبحنا خلال العشر سنوات الماضية من المحافظات المميزة في الاستثمار

الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات5-8-2024 | 20:43

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، أن المحافظة أصبحت خلال السنوات العشر الماضية من المحافظات الواعدة والمتميزة في مجالات الاستثمار المختلفة، وحققت رقما مهما في القطاع الصناعي على المستوى القومي، وذلك يرجع لامتلاكها واحتضانها لعدد من الميزات النسبية والتنافسية التي تؤهلها لتكون موقعا صناعيا واستثماريا مميزا على المستويين الإقليمي والدولي التي جعلت منها مكانا واعدا في مجالات الاستثمار المتعددة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم الاثنين، مع مسئولي شركة زراعية بمنطقة كوم أبوراضي الصناعية بالواسطى، لبحث أوجه التعاون مع الشركة في مجالات تطوير صناعة الأعلاف والنهوض بالقطاع الداجني.

من جهة أخرى شارك رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية الدكتور جان هنري حنا، في المنتدي الدولي لخريجي برنامج إدارة الكليات المجتمعية بالولايات المتحدة الأمريكية والذي عقد بولاية واشنطن وذلك لتبادل الخبرات بين الدول المشاركة في مجال التعليم الفني والتكنولوجي.

وذكرت جامعة بني سويف التكنولوجية- في بيان - أن رئيس الجامعة قام خلال المنتدى بعرض تجربة الجامعات التكنولوجية في مصر وما حققته من إتاحة مسار جديد للتعليم الفني والتكنولوجي وربط الجامعات التكنولوجية باحتياجات سوق العمل وتحسين الصورة المجتمعية للتعليم الفني والتكنولوجي. 

وأضاف أن رئيس الجامعة شارك علي هامش المنتدي في المؤتمر التعليمي السنوي الخامس والعشرون " Education USA "والذي يستهدف دعم التعاون الدولي في مجال تبادل الطلاب.