الإثنين 5 اغسطس 2024

محافظ القاهرة: تقديم كافة التيسيرات لاستكمال مشروع تطوير منطقة القاهرة التاريخية

جانب من الاجتماع

محافظات5-8-2024 | 20:19

دار الهلال

أكد محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر ضرورة تقديم كافة التيسيرات لاستكمال مشروع تطوير منطقة القاهرة التاريخية والتنسيق بين كافة الجهات لإحياء هذه المنطقة والحفاظ عليها تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ اليوم الاثنين بمشاركة كافة الأجهزة المعنية لمتابعة الأعمال الجارية لتطوير منطقة القاهرة التاريخية وإبراز الوجه الجمالي لها للحفاظ عليها واستعادة طابعها المعماري والعمراني.

واستعرض محافظ القاهرة الآليات اللازمة لسرعة الانتهاء من المشروع، مشيرًا إلى أن الرؤية العامة للمشروع تقوم على حفظ وتحسين النشاط الاجتماعي والاقتصادي للنسيج العمراني بالمنطقة، وتكوين مقصد سياحي تاريخي جديد للقاهرة يعيد للعاصمة بريقها ومكانتها.

وشدد محافظ القاهرة على منع أية إشغالات في المنطقة أو محاولة لمخالفة النسق العمراني بها مع إزالة المخالفات على الفور، مستعرضا نسب تنفيذ مشروع شمال الحرفيين الذي تنفذه الدولة بحي منشأة ناصر لاستيعاب كافة الأنشطة والورش التي لا يتناسب وجودها مع طبيعة القاهرة التاريخية وأهميتها السياحية، وتشمل أعمال التطوير منطقة خلف مسجد الحاكم ومنطقة شارع أم الغلام وساحة المشهد الحسيني وباب زويلة ودرب اللبانة.