الثلاثاء 6 اغسطس 2024

الأمن المغربي: القبض على موالٍ لتنظيم داعش شرع في التحضير لتنفيذ أعمال إرهابية

الأمن المغربي

عرب وعالم5-8-2024 | 21:19

دار الهلال

تمكنت سلطات الأمن المغربية بمدينة مراكش اليوم الاثنين، من القبض على شخص موال لتنظيم “داعش” الإرهابي، وذلك للاشتباه بتورطه في التحضير لتنفيذ عدة مشاريع إرهابية بالغة الخطورة كانت ستستهدف مواقع حساسة بالمغرب.

وأوضح بيان صادر عن سلطات الأمن المغربية أن هذه العملية أسفرت عن ضبط دعائم إلكترونية، وكذا قنينة بلاستيكية تحتوى على مادة سائلة مشبوهة وكمية أخرى من مسحوق كيماوي سيتم فحصها من قبل الخبراء المختصين.

وأضاف البيان أنه طبقا للتحريات الأولية، فإن الشخص الذى تم القبض عليه تشبع بمبادئ الفكر المتشدد لـ “داعش”، وأعلن بيعته للأمير المزعوم لهذا التنظيم الإرهابي ، اكتسب خبرات في مجال إعداد العبوات الناسفة، في إطار تنفيذ مشروعه التخريبي، وبالموازاة مع ذلك، قام المتطرف بنسج علاقات مع عناصر ميدانية تابعة لـ”داعش” بهدف تزكيته وتسهيل التحاقه بإحدى فروع هذا التنظيم بمنطقة الساحل جنوب الصحراء، وذلك بعد تنفيذ مشاريعه الإرهابية.

وأشار إلى أن اعتقال المتطرف وإجهاض مخططاته كان ثمرة تعاون بين أجهزة الأمن المغربية ونظرائها من أجهزة استخبارات أجنبية.

وأضاف البيان أنه تم التحفظ على المتطرف تحت الحراسة لحين انتهاء التحقيقات التى تجرى تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن كافة الأنشطة المتطرفة المنسوبة له، ومعرفة ارتباطاته المحتملة مع مختلف التنظيمات الإرهابية.