الثلاثاء 6 اغسطس 2024

المصريون بالخارج يؤكدون تأييدهم الكامل للرئيس السيسي ودعم جهوده لحماية الأمن القومي

مؤتمر المصريين بالخارج

أخبار5-8-2024 | 21:40

دار الهلال

أعرب المشاركون فى مؤتمر "المصريين بالخارج" فى نسخته الخامسة التي عقدت تحت شعار "من أم الدنيا.. لكل الدنيا" بالقاهرة عن تأييدهم الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسى ودعم جهوده على المستويين الداخلي والخارجى من أجل حماية الأمن القومي المصري وسط الاضطرابات الخطيرة التي يشهدها العالم والمنطقة ومن أجل مسيرة التنمية الشاملة. 

جاء ذلك في البيان الختامي الصادر في ختام المؤتمر مساء اليوم الإثنين والذي ألقاه السفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج. 

وأشاد المصريون في الخارج المشاركون فى المؤتمر بحالة الأمن والاستقرار وما شهدوه من تنمية في أنحاء البلاد وخاصة في المدن الجديدة والمناطق الصناعية والمناطق العامة، مرحبين بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وعبروا عن ثقتهم في قدرة مصر قيادة وشعبا على عبور هذه المرحلة وما تفرضه من تحديات جيوسياسية فى العالم.

كما وجهوا التهنئة للدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج على توليه مهام منصبه، مستبشرين بمرحلة جديدة من التسهيلات والخدمات للمصريين بالخارج.

وذكر البيان الختامى أنه بدعوة من وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج تم عقد مؤتمر المصريين بالخارج في نسخته الخامسة تحت شعار "من أم الدنيا.. لكل الدنيا" خلال يومي الرابع والخامس من أغسطس 2024 بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ووزير العمل محمد جبران، والسفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج وممثلين عن الوزارات والجهات المعنية بالمصريين بالخارج.

كما حضر المؤتمر حشد كبير من المصريين بالخارج الذين قدموا من شتى أنحاء العالم لحضور المؤتمر وللمشاركة بفعالية في جلساته وطرح الأفكار والمقترحات والطلبات والمشكلات بشكل مباشر.

ووفقا للبيان، بدأ المؤتمر بكلمة افتتاحية لوزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج أكد فيها أن المصريين بالخارج هم جزء عزيز من شعب مصر وقوتها الناعمة في الخارج وشركاء بخبراتهم وعلمهم واستثماراتهم فى عملية التنمية التي تشهدها مصر.