الخميس 15 اغسطس 2024

محافظ سوهاج: دعم قطاع الصناعة وتشجيع المستثمرين بالمحافظة أولوية قصوى

جانب من الجولة التفقدية

محافظات5-8-2024 | 21:40

دار الهلال

أكد محافظ سوهاج الدكتور عبد الفتاح سراج، أن دعم قطاع الصناعة وتشجيع المستثمرين بالمحافظة يعد أولوية قصوى، مشدداً على أهمية توفير كافة سبل الدعم وتوفير الأجواء المناسبة لجذب المستثمرين وتشجيع الاستثمار.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية بالمنطقة الصناعية بحي الكوثر، رافقه خلالها نائبه الدكتور محمد عبد الهادي، وذلك لمتابعة سير العمل بعدد من المصانع، والوقوف على مطالب المستثمرين، وتذليل أي معوقات، بحضور الدكتور أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة، وفريدة سلام رئيس الوحدة المحلية لحي الكوثر، والمهندس أحمد رشدي مدير التنمية الصناعية بسوهاج. 

واستهل المحافظ جولته بتفقد مصنع الشركة العربية لصناعة الكرتون، واستمع إلى شرح مفصل عن مراحل إنشاء المصنع، والذي يتكون من خط إنتاج للكرتون، و4 ماكينات طباعة، وأوفست، ولصق، وتجهيز، وتكسير، ويعمل به 350 عاملاً، وينتج 700 طن ورق وكرتون شهرياً، ويتم التصدير إلى 5 دول عربية وأجنبية، وجاري إنتاج أوراق التصوير خلال 3 شهور لتغطية احتياجات المحافظة من الورق.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد مصنع سوهاج لإنتاج الأعلاف، وهو من المصانع المتعثرة، موجهاً بتشكيل لجنة برئاسة المستشار العلمي للمحافظة، يتم خلالها عقد جلسة للشركات التي تستهدف الأعلاف لإعادة تشغيل المصنع، وحل جميع المعوقات التي تعطل عملية التشغيل.

واختتم المحافظ جولته بتفقد مصنع الأهرام للبلاستيك، الذي يعمل به 300 عامل ، حيث تفقد أقسام المصنع المختلفة، وأبرز المعدات والآلات العاملة به، وتعرف على مراحل الإنتاج.