الثلاثاء 6 اغسطس 2024

هيئة السلع التموينية تعلن عن ممارسة توريد 30 ألف طن زيت صويا خام

زيت الطعام

اقتصاد5-8-2024 | 22:38

دار الهلال

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن ممارسة لتوريد 30 ألف طن زيت صويا خام مستورد و١٠ آلاف طن زيت عباد خام.

وقالت الهيئة  في بيان لها اليوم الإثنين إن العروض تقدم لكامل الكمية أو جزء منها بحد أدنى 5 آلاف طن فترة وصول من 15 إلى 31 أكتوبر 2024 و/أو من 1 إلى 15 نوفمبر 2024.

وأضافت أن أسعار العروض تقدم C&F على أساس السداد At Sight بتمويل من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وجلسة فض المظاريف يوم الأربعاء 7 أغسطس 2024 الساعة الثانية عشرة ظهرا يليها جلسة البت بمقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية.

وكانت خفضت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أسعار زيت الطعام الخليط الحر، بنسبة 25%، وذلك بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ليصل سعر لتر زيت الطعام الخليط من 80 إلى 61 جنيها.

ودعا وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية المواطنين شراء كافة احتياجاتهم من السلع الغذائية والاستهلاكية من فروع المجمعات الاستهلاكية.

وقال وزير التموين خلال جولة تفقدية على فرع شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، إن كافة السلع المطروحة في فروع المجمعات الاستهلاكية ذات جودة مرتفعة و أسعار أقل من مثيلاتها في السوق المحلية.