الثلاثاء 6 اغسطس 2024

نائب مندوب روسيا بالأمم المتحدة: الولايات المتحدة ترسل كل أنواع الأسلحة التي أدت إلى الدمار في غزة

نائب مندوب روسيا بالأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي

عرب وعالم6-8-2024 | 01:25

دار الهلال

قال نائب مندوب روسيا بالأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي، للقاهرة الإخبارية، إن التصعيد في الشرق الأوسط أمر مروع ومن الصعب توقع ما يمكن أن يحدث مستقبلا.

وأشار نائب مندوب روسيا بالأمم المتحدة، إلى أن موسكو أدانت عملية اغتيال إسماعيل هنية في طهران، مشيرًالا إلى أن روسيا ترفض الهجمات الإسرائيلية وممارسات الاحتلال تجاه المدن السورية ولا تقبل احتلال الجولان.

وأكد أن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة من شأنه أن يقوض جهود تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأوضح أن روسيا اقترحت مشروع قرار منذ 7 أكتوبر لإعلان وقف إطلاق النار في غزة، إلى أن الولايات المتحدة عرقلت جهود وقف إطلاق النار في غزة ولا تزال الداعم الأول للاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف نائب مندوب روسيا بالأمم المتحدة للقاهرة الإخبارية، أن الولايات المتحدة تستخدم الفيتو لعرقلة قرارات وقف إطلاق النار في غزة، مشيرًا إلى أنه لا جهود حقيقية لتعزيز المطالب الجديدة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة تعمل على إعاقة جهود مجلس الأمن بشأن قطاع غزة، مضيفًا أن الولايات المتحدة عززت كل الإجراءات والمساعي الإسرائيلية وتجاهلت حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد نائب مندوب روسيا بالأمم المتحدة أنهم في حاجة إلى مطالبة الولايات المتحدة باستخدام أدواتها الفاعلة للضغط على إسرائيل بشكل مباشر، موضحًا أن الولايات المتحدة ترسل كل أنواع الأسلحة التي أدت إلى الدمار في قطاع غزة.