الثلاثاء 6 اغسطس 2024

مع التقدم في العمر.. ابتعدي عن هذه التسريحات والصبغات

الشعر القصير يجعلك تبدين أصغر

سيدتي6-8-2024 | 01:26

عزة أبو السعود

تتمنى كل امرأة أن تبدو مشرقة مهما تقدم عمرها،.. لكن هل تعلمين أن هناك بعض تصفيفات الشعر تجعلك تبدين كبيرة في السن؟.. هذا ما يؤكده خبراء تصفيف الشعر عبر موقع  " citymagazaine" ، وإليكِ أبرزها.

- تساهم الألوان الغامقة جدًا للشعر مثل درجات  الأسود الكالح،  والبني الغامق في ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه، وتجعلك تظهرين بإطلاله أكبر سنًا من عمرك الحقيقي، فلذلك ينصح خبراء التجميل، باختيار درجة  تكون أغمق أو أفتح ببضع درجات من لونك الطبيعي، لأن ذلك يخلق مظهرًا أكثر طبيعية وشبابًا.

- تعد درجات الأشقر الفاتح من الألوان الصعبة والجريئة، التي لا تتناسب مع الجميع ، وخاصة أصحاب البشرة الغامقة ، فهي تبرز لون  البشرة السمراء  بقوة ووضوح ، وتساهم  أيضا في إعطاء مظهر أكبر من سنك الحقيقي، لذلك ينصح صاحبات البشرة السمراء باختيار درجات ألوان  الأشقر الهادئة أو العسلي الدافئة لإعطاء مظهرًا أكثر شبابي وحيوي.

- إن الإفراط في  مثبتات الشعر والجل، يساهم في ثبات الشعر وفرده بقوة ، مما يجعل مظهرك أكبر من عمرك بسنوات، ويضيف علي ملامحك مظهرًا حادا وقويا، لذلك ابتعدي عن مثبتات الشعر أو الجل، واستخدمي منتجات خفيفة مخصصة لتصفيف الشعر ودعي شعرك يتنفس .

- يعتبر تصفيف الشعر إلى الخلف من الأشياء غير المستحبة، لأنه يسلط الضوء على الجبهة وأي خطوط ظهرت بها، ما يعطي مظهر أكثر صرامة وقوة ، يجعلك ويظهرك بإطلاله أكبر من عمرك بسنوات.

- يعمل الشعر الطويل والخفيف علي سحب وجهك إلي الأسفل، مما يخلق انطباعًا بالحزن والتعب علي ملامحك، لذلك ينصح بقص الشعر حتى يتناسب طوله مع كثافته، أو إضافة طبقات من الشعر  المستعار لزيادة الحجم وكثافته، لإعطاء مظهرًا أكثر شبابية وحيوية.

- قد يؤدي توحيد لون الشعر لظهور الوجه شاحب ، لذلك بنصح بتلوين الشعر وصبغ خصلات من الشعر ، بألوان هادئة مناسبة مع لون بشرتك، لإعطاء مظهرًا أكثر شبابا وحيوية

- تعد القصة الأمامية المنسدلة علي الجبهة بشكل مستقيم، من القصات التي تعطي مظهرًا للوجه أكثر صرامة وقوة، ما يعطيك مظهر أكبر من سنك الحقيقي.