الثلاثاء 6 اغسطس 2024

وزير الدفاع الأمريكي: الهجوم على القوات الأمريكية في العراق «تصعيد خطير»

وزبر الدفاع الأمريكي

عرب وعالم6-8-2024 | 09:16

دار الهلال

أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن الهجوم على قاعدة "عين الأسد" الجوية في العراق يشكل تصعيدًا خطيرًا في المنطقة.

كما تم إطلاع الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على تطورات الهجوم، وناقش البيت الأبيض مع أعضاء مجلس الأمن القومي خطوات الدفاع والرد المناسب على الهجمات التي تعرضت لها القوات الأمريكية والتحالف الدولي في العراق.

هجوم صاروخي على قاعدة عين الأسد في العراق

وأسفر الهجوم الصاروخي عن إصابة خمسة أمريكيين وتتم متابعة الأحداث بشكل دقيق لاتخاذ الإجراءات المناسبة ردًا على هذه الأعمال العدائية.

وأعلن البنتاجون أمس الاثنين أن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، ناقش مع وزير الجيش الإسرائيلي يوآف جالانت التزام الولايات المتحدة الصارم بأمن إسرائيل.

وأكد أوستن حق إسرائيل في الدفاع عن النفس ضد إيران ووكلائها، وتعهد بالمساعدة في حماية إسرائيل وتخفيض التوترات في المنطقة.

وأشار البنتاجون أيضًا إلى دعم أوستن القوي لوقف إطلاق النار في غزة والجهود لإطلاق سراح المختطفين. الرئيس الأمريكي جو بايدن سيلتقي بمجلس الأمن القومي لمناقشة التطورات في الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يجري محادثة مع العاهل الأردني الملك عبد الله.

وفقًا لموقع أكسيوس، أبلغ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن نظراءه من دول مجموعة السبع عن إمكانية هجوم من إيران وحزب الله ضد إسرائيل، وجهوده لتقليل الرد عبر ضغوط دبلوماسية في اللحظة الأخيرة.

وأكد بلينكن أن الحد من تأثير الضربات قد يمنع الحرب الشاملة في المنطقة، مؤكدًا على أهمية التعاون الدولي في هذا السياق.