الأحد 11 اغسطس 2024

الدفاع الجوي الروسي يدمر 26 مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة كورسك

طائرات مسيرة

عرب وعالم6-8-2024 | 10:51

دار الهلال

أعلن "أليكسي سميرنوف"، القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من تدمير 26 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي المقاطعة.

وتُستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ.

طائرات مسيرة جوية وبحرية ثقيلة لتزويد جنود قوات المظليين الروس

في سياق آخر، استخدمت قيادة الجيش الروسي طائرات مسيرة جوية وبحرية ثقيلة لتزويد جنود قوات المظليين الروس، الذين يؤدون الخدمة في جزر نهر الدنيبر، بالإمدادات والتموين.

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية، "إيغور كوناشينكوف"، قوله إن هذه الوسائل النقل تستخدم في حالات حيث لا يمكن تزويد الجنود بشكل تقليدي بسبب كثافة نيران المدفعية العدو وطائراته المسيرة من طراز FPV.

وأضاف أن استخدام الطائرات المسيرة الجوية الثقيلة يتم فقط لإسقاط الطعام ليلاً، مع تقييد مدى رحلتها بنطاق إشارة الراديو التي ترسلها مراكز القيادة، وأن سرعتها القصوى تصل إلى 80 كيلومترًا في الساعة، بينما السرعة الاقتصادية (المثلى) هي 40 كيلومترًا في الساعة.

كما يتم نقل الطعام والذخيرة إلى المظليين أيضًا باستخدام الطائرات المسيرة البحرية.

وفي سياق متصل، أعلن مصنع "سريدني-نيفسكي" الروسي أنه سيطلق قريبًا سفينة كاسحة للألغام البحرية تحمل اسم "أفاناسي إيفانكوف"، تيمنًا بأحد أبطال الجيش السوفيتي الذين شاركوا في الحرب العظمى.

وتبلغ أبعاد هذه السفينة من سفن "ألكسندريت" الروسية حوالي 61 مترًا في الطول و10 أمتار في العرض، وتستوعب طاقمًا يضم 44 شخصًا، ويمكنها الإبحار بسرعة تصل إلى 16.5 عقدة بحرية.