الثلاثاء 6 اغسطس 2024

وزيرا التضامن والعمل ومحافظ الغربية يبحثون دعم الأسر الأولى بالرعاية وتوفير فرص عمل للشباب

جانب من الاجتماع

أخبار6-8-2024 | 11:53

محمود بطيخ

بحث وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسي، ووزير العمل محمد جبران، ومحافظ الغربية أشرف الجندي، اليوم الثلاثاء، سبل التعاون في أكثر من مجال، خاصة دعم الأسر الأولى بالرعاية وتوفير فرص عمل للشباب خلال الفترة المقبلة، فضلا عن مناقشة التمكين الاقتصادي لأهالي مراكز ومدن المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، في ظل المقومات الهائلة التي تمتلكها محافظة الغربية وتدفعها لتحقيق تنمية اقتصادية كبرى.


جاء ذلك خلال زيارة الوزيرين، اليوم الثلاثاء، لمحافظة الغربية، استهلها الوزيران بلقاء محافظ الغربية بديوان عام المحافظة، وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والدكتور مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية وعضو مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.


ورحب محافظ الغربية بضيوف المحافظة، معربًا عن سعادته بتواجدهم اليوم في عدد من الفعاليات لدعم الأسر الأولى بالرعاية، موجها شكره وتقديره لجهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مثمنا الدور المتميز والجهود التي يبذلها التحالف ومؤسسة "صناع الخير" عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي على أرض المحافظة في المجالات كافة، بما يصب في صالح المواطنين في المقام الأول.


وبحسب بيان وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم، من المقرر أن تشهد زيارة وزيرة التضامن الاجتماعي لمحافظ الغربية افتتاح مدرسة حنون الثانوية بنات، وذلك بعد قيام مؤسسة "صناع الخير" للتنمية وبنك "QNB" برفع كفاءتها، فضلا عن تفقد القافلة الطبية المتكاملة التي تنظمها مؤسسة "صناع الخير" للتنمية بالتعاون مع مؤسسة "بنك مصر" للتنمية.


كما ستشهد الزيارة تفقد نموذج المحاكاة لبرنامج الإقراض والادخار الرقمي "تحويشة"، الذي ينظمه المجلس القومي للمرأة ومؤسسة "صناع الخير" للتنمية عضو التحالف بالشراكة مع بنك مصر.


ومن المقرر أن تفتتح الدكتورة مايا مرسي مركز استدامة للحرف التراثية والمشغولات اليدوية، والذي تم إنشاؤه بتمويل من بنك مصر بالتعاون مع مؤسسة "صناع الخير" للتنمية.


وتختتم وزيرة التضامن الاجتماعي الزيارة بالتوجه لقرية شبرابلولة بمركز ومدينة قطور؛ لتفقد مصنع فخري لإنتاج العطور وعجينة الياسمين، حيث ينتج بهذه القرية أكثر من نصف العجينة الخاصة باستخراج عطر الياسمين في العالم.