الثلاثاء 6 اغسطس 2024

محافظ جنوب سيناء: تنفيذ استراتيجية وخطة الدولة في مجال التنمية الشاملة ورؤية مصر 2030

جانب من الاجتماع

محافظات6-8-2024 | 13:10

دار الهلال

أكد محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد مبارك، أن تنفيذ استراتيجية الدولة في مجال التنمية الشاملة، ورؤية مصر 2030، يأتي على رأس الأولويات، مضيفا أنه لا بد من التركيز على جذب الاستثمارات والخبرات السياحية المتميزة في تطوير وتنوع المنتج السياحي، والاهتمام بالصناعة والتعدين بالمحافظة.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لاجتماع عقد في مكتبه بمدينة شرم الشيخ، مع رؤساء مدن: أبو زنيمة، وأبو رديس، وشرم الشيخ، لبحث المخططات الإستراتيجية والتفصيلية لمدينتى أبو رديس وأبو زنيمة وما تتضمنه من مشروعات مستقبلية وخاصة وفرص استثمارية.

كما أكد المحافظ خلال الاجتماع علي ضرورة أن يشمل التخطيط رؤية شاملة لتطوير وتنمية منطقة شرق خليج السويس، وأن يتضمن التخطيط مخططات شاملة للمنطقة الصناعية بأبو زنيمة ومنطقة جامعة السويس بأبورديس متضمنة كافة الخدمات والمرافق والمرافق.

وأشار إلى ضرورة أن يشمل التخطيط التطوير الشاملة لمنطقة كلها من طور سيناء إلي مدينة رأس سدر، مع تضمين ما تحتاجه هذه المدن من خدمات لوجستية تساهم فى تحقيق الهدف من مشروعات التنمية الاقتصادية، بجانب ضرورة تخطيط المنطقة المحيطة بجامعة السويس بالشكل المناسب الذي يتلائم مع تنفيذ مشروع الجامعة وعمل دراسة متكاملة للبنية التحتية بالمنطقة وما تتطلبه من خدمات وأنشطة متنوعة.

وشدد المحافظ على أن تلك المخططات الإستراتيجية تساهم بشكل كبير فى إنهاء مشكلات التنمية العمرانية والسكانية وتلبية احتياجات المواطنين وتوفير فرص عمل وتوضيح الفرص الاستثمارية بالمنطقة، والاستجابة لمطالب المواطنين، مشددا علي ضرورة توافقها مع ما هو قائم على الطبيعة، بالإضافة إلى توفير الطلب المتزايد على الإسكان، وتنظيم البناء وتوفير الخدمات والمرافق.

ووجه المحافظ بضرورة الانتهاء من تلك المخططات التفصيلية في مدة أقصاها أسبوعين من تاريخه مشيرا إلي أن الهدف من وضع رؤية المخطط الجديد هو استثمار الإمكانيات والمقومات المتاحة بالمحافظة والاستغلال الأمثل لها مع رؤية مستقبلية تحقق جذب مزيد من الاستثمار والتنوع والتكامل بين كافة القطاعات، والعمل على تطويرها وفق آليات تحقق رؤية شاملة قادرة على تحقيق الطموحات المستقبلية وفرص عمل للأجيال القادمة.

وأشار المحافظ إلى أنه يقدم كافة سبل الدعم الممكنة، وتذليل العقبات أمام تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتنفيذ المشروعات التنموية تحقيقا لخطة التنمية الشاملة وتنفيذًا لخطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 التي أعلنها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لافتًا إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين كافة الهيئات والمديريات الحكومية والجهات غير الحكومية لتقديم خدمات أفضل للمواطنين في القطاعات المختلفة وفقًا للإمكانات المتاحة والخطة الموضوعة مسبقاً.

ولفت كذلك إلى ضرورة توفير عدة محاور بتلك المخططات منها التركيز على جذب الاستثمارات والخبرات السياحية المتميزة فى تطوير وتنوع المنتج السياحي بالمحافظة، وأيضا في مجال الصناعات والتعدين، ودعم وتطوير مشروعات البنية الأساسية والتطوير السياحي والعمراني للمقاصد السياحية بالمحافظة، ورفع القيمة الاقتصادية للأراضي وإعادة استثمارها لتنمية المجتمع المحلية وإيجاد فرص عمل جديدة.