الثلاثاء 6 اغسطس 2024

وزير العمل يسلم عقود توظيف لذوي الهمم.. وجوائز وشهادات لخريجي التدريب المهني بالغربية

تسليم عقود عمل لذوي الهمم

أخبار6-8-2024 | 14:58

دار الهلال

سَلّمَ محمد جبران، وزير العمل، اليوم الثلاثاء عقود توظيف لعدد من ذوي الهمم، كما سلم شهادات إنهاء دورة الحاسب الآلي لعدد من المكفوفين، وكذلك ماكينات خياطة وتطريز، بالإضفافة إلى جوائز للمتفوقات من خريجي دفعة دورات التدريب المهني بالمراكز التابعة لمديرية العمل بمحافظة الغربية. 

جاء ذلك خلال الجولة التي أجراها الوزير في محافظة الغربية، حيث استقبله المحافظ، اللواء أشرف الجندي، صباح اليوم بالديوان العام في مدينة طنطا.

رافق وزير العمل في زيارته للمحافظة، مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والدكتور مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، وعضو مجلس أمناء التحالف الوطنى.

وشهدت الجولة ،إفتتاح  مجموعة من المشروعات التنموية بقرية حنون بمدينة زفتى، الواقعة في نطاق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ومنها مركز استدامة للحرف التراثية واليدوية، التابع للمبادرة، لدمج المرأة في سوق العمل، وتمكينها اقتصاديا.

وكذلك افتتاح مدرسة حنون الثانوية للبنات، بعد قيام مؤسسة صناع الخير للتنمية وبنك QNB برفع كفاءتها، كما تفقد القافلة الطبية المتكاملة التي تنظمها مؤسسة صناع الخير للتنمية، بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر للتنمية.

كما شهدت الزيارة تفقد نموذج المحاكاة لبرنامج الإقراض والإدخار الرقمي «تحويشة»، الذي ينظمه المجلس القومي للمرأة ومؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف بالشراكة مع بنك مصر، وفي ختام الجولة أجريت زيارة إلى مصنع فخري لإنتاج العطور وعجينة الياسمين بقرية شبرا بلولة السخاوية، التي تقع على بُعد 97 كلم شمال القاهرة، وتنتج أكثر من نصف إنتاج العالم من الياسمين.