الثلاثاء 6 اغسطس 2024

الخميس.. بيت السحيمي يستقبل أولى حفلات «سوبرانو مود»

سوبرانو مود

ثقافة6-8-2024 | 15:07

أبانوب أنور

يستقبل مركز إبداع بيت السحيمي بشارع المعز -التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش - فرقة "سوبرانو مود" في أولى حفلاتها الموسيقية، وذلك في الثامنة مساء الخميس 8 أغسطس.

تقدم الفرقة حوار موسيقي بين آلتي الكمان والناي، حيث يقدم الفنان د. أحمد سالم والفنان رامي شمروخ، مجموعة من أجمل أعمال الموسيقى والأغاني المصرية والعربية لكبار المؤلفين والملحنين مثل: محمد عبد الوهاب ومحمد الموجي وبليغ حمدي والرحبانية.. وغيرهم، ولرواد وأعلام الغناء العربي كأم كلثوم وعبد الحليم وفيروز، بالإضافة لباقة من الأعمال الموسيقية الآلية.

جدير بالذكر أن الفنان د. أحمد سالم هو أستاذ آلة الكمان بكلية التربية النوعية جامعة عين شمس، وله العديد من المشاركات البارزة كعازف كمان "صوليست" مع أشهر الفرق الموسيقية بدار الأوبرا المصرية، وقد شارك بالعزف في مهرجانات موسيقية دولية مثل مهرجان الموسيقى العربية والقلعة.. وغيرها، وأشرف على تدرب وقيادة العديد من الفرق الغنائية والموسيقية منذ العام 1996 وحتى الآن، منها قيادة وتدريب فرقة وكورال جامعة عين شمس والحاصل على مراكز متقدمة على مستوى الجامعات المصرية، وأيضًا كورال كلية التربية والهندسة والتمريض والحقوق والآداب بنفس الجامعة، ومؤسس فرق عديدة منها تياترو 2012، وبنشوف مزيكا للمكفوفين 2022، وسوبرانو 2023.

كما  تخرج الفنان رامي شمروخ من كلية التربية الموسيقية عام 2005، احترف عزف الناي أثناء الدراسة وشارك في الكثير من الحفلات والمهرجانات الدولية  مع عدد من كِبار الموسيقين والمؤلفين، كما شارك في مهرجان أبو ظبي عام 2006، وأيضًا تمثيل مصر في مهرجان أوسلو للموسيقي عام 2007، وتم تكريمه في باريس بمقر اليونسكو عام 2011، وأيضًا المشاركة عدت مرات بفرقته الموسيقية في مهرجان القرين الثقافي التابع لوزارة الإعلام والمجلس الوطني للفنون والثقافة والآدب بدولة الكويت، كما شارك مع الكثير من نجوم المطربين المصريين والخليجين وقدم مجموعة من حفلات مسارح الدولة كعازف ناي في فرقة الموسيقي العربية بلتلفزيون الوطني بدولة الكويت حتي عام 2022

.