الثلاثاء 6 اغسطس 2024

شهيد وإصابات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة

قصف للاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم6-8-2024 | 17:22

استشهد فلسطيني وأصيب آخر، اليوم الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن شهود عيان قولهم إن مُسيرة إسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين في محيط مسجد خالد في حي تل السلطان غرب مدينة رفح الفلسطينية، ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة آخر.

كما استهدفت قوات الاحتلال منزلا عند مفترق المغربي في شارع الثلاثيني بمدينة غزة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين، بينهم أطفال، وجرى نقلهم إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وجوا وبحرا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,653 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91,535 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

وفي سياق آخر، طالب مجلس الوزراء الفلسطيني، خلال جلسته الأسبوعية، من المؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتها أمام التحذيرات من خروج الوضع الصحي في قطاع غزة عن السيطرة، خاصة بعد تسجيل أكثر من 100 ألف حالة التهاب كبد وبائي، في الوقت الذي لم يكن في القطاع سوى بضع عشرات من الحالات، قبل بدء العدوان على غزة.

وناقش المجلس التخوفات من احتمالية تفشي شلل الأطفال في قطاع غزة، والخطوات العاجلة التي اتخذتها وزارة الصحة بالعمل على فحص عينات جديدة للتحقق من الحالة، وبالتزامن باشرت الحكومة على الفور العمل على توفير مليون و200 ألف جرعة لتطعيم جميع الأطفال في القطاع من عمر يوم وحتى 8 سنوات، لاستخدامها حال الحاجة.