الثلاثاء 6 اغسطس 2024

حاكم ولاية مينيسوتا: اعتز باختيار هاريس لخوض السباق الرئاسي على منصب نائب الرئيس

نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس وحاكم ولاية مينيسوتا الأمريكية تيم والز

عرب وعالم6-8-2024 | 20:02

أعرب حاكم ولاية "مينيسوتا" الأمريكية تيم والز، اليوم الثلاثاء، عن اعتزازه بقرار نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس اختياره لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن ذلك جاء في منشور لوالز على منصة (إكس) بعد إعلان هاريس اختيارها له لخوض السباق الرئاسي معها في منصب نائب الرئيس.

وفي السياق، أشادت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ومرشحة الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة لعام 2016 هيلاري كلينتون بقرار نائبة هاريس اختيار والز كمرشح لمنصب نائب الرئيس، معربة عن سعادتها بهذا الاختيار.

حاكم ولاية مينيسوتا يتحدث عن هاريس

وأكدت أن والز سيكون شريكا رائعا لأول سيدة تتولى منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أشاد الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما وقرينته ميشيل أوباما بقرار هاريس، وقالت عائلة أوباما، في بيان، "إن هاريس اختارت شريكا مثاليا من بين مجموعة من الديمقراطيين المتميزين ليخوض معها السباق الرئاسي في الانتخابات المقبلة"، مشيرة إلى أنه لا يتمتع فقط بالخبرة اللازمة ليكون نائبا للرئيس، بل إن لديه من القيم والنزاهة ما يجعل الجميع فخور به".

وكانت مصادر مطلعة قد أفادت، قبل قليل، بأنه من المقرر أن تظهر هاريس مع والز خلال تجمع انتخابي في وقت لاحق اليوم بمدينة "فيلادلفيا".

يذكر أن "سي أن أن"، أفادت بأن مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس، تختار حاكم ولاية مينيسوتا تيم فالز لمنصب نائب الرئيس، وذلك حسبما أوردته فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وفازت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، رسميًا بترشيح الحزب الديمقراطي، لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية ضد المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر المقبل.

وأعلن الحزب الديمقراطي أن «هاريس» فازت بترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة، مما يجعلها أول امرأة من أصحاب البشرة السمراء وأول أمريكية آسيوية تفوز بترشيح الحزب للرئاسة.