الثلاثاء 13 اغسطس 2024

وزير الأوقاف يعرض لحزب حماة الوطن خطة الوزارة خلال المرحلة المقبلة

جانب من اللقاء

أخبار6-8-2024 | 21:52

عرض وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري، الخطة الاستراتيجية للوزارة خلال المرحلة المقبلة ومراحلها التي بُنيت عليها.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأوقاف لوفد من حزب حماة الوطن ضمَّ أحمد العوضي النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، وأيمن عبدالمحسن رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب، والشيخ أحمد ترك أمين الشئون الدينية بحزب حماة الوطن، وذلك بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما استعرض وزير الأوقاف مشاركته في المؤتمر الدولي التاسع لوزراء الأوقاف والشئون الإسلامية الذي نظمته وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، واللقاءات المكثفة مع الأشقاء الأفارقة والتي أكد فيها أهمية التعاون المشترك، وأنه "فمهما توجهنا للعالم وانفتحنا عليه ستظل مصر بأشقائها الأفارقة.. وستظل إفريقيا بمصر".

لقاء وزير الأوقاف بحزب حماة الوطن

من جانبهم، أشاد أعضاء وفد حزب حماة الوطن بالجهود العلمية والدعوية للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وبكلمته الجامعة خلال المؤتمر الدولي التاسع لوزراء الأوقاف والشئون الإسلامية الذي نظمته وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمكة المكرمة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ بعنوان: (دور وزارات الشئون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال).

وأكد الوفد أهمية اللقاءات التي عقدها وزير الأوقاف مع الأشقاء الأفارقة بمقر إقامته بمكة المكرمة والتي هدفت إلى توسيع آفاق التعاون مع العمق الإفريقي، وبما يتناسب مع تعزيز دور مصر الرائد ومكانتها بين أشقائها. 

وأهدى وفد حزب حماة الوطن درعا تذكاريا لوزير الأوقاف تقديرًا لجهوده العلمية والدعوية.