الجمعة 16 اغسطس 2024

انتشار أمني لتأمين احتفالات الأقباط بمولد السيدة العذراء في القليوبية

تأمين الكنائس

الجريمة7-8-2024 | 10:28

هويدا على

رفعت مديرية أمن القليوبية حالة الاستنفار القصوى، بإشراف اللواء عبدالفتاح القصاص، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، لتأمين بدء احتفالات الأخوة الأقباط بمولد السيدة العذراء مريم اليوم الأربعاء، والتي ستستمر لمدة 15 يومًا، وذلك بخطة أمنية محكمة.

إجراءات أمنية مشددة في منطقة مسطرد

بدأ رجال المباحث، بقيادة اللواء محمد السيد، مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، بتمشيط منطقة مسطرد التي تقع بها كنيسة السيدة العذراء الأثرية. تشهد الكنيسة إقبالًا كبيرًا من الأقباط للاحتفال، وتم تكثيف الخدمات والتمركزات الأمنية في الأماكن المخصصة لها. تم توسيع دائرة الاشتباه بكافة أرجاء المحافظة، والتعامل بحسم مع أي خروج على القانون.

تعزيز نقاط التفتيش والتمركزات الأمنية

تحت إشراف اللواء فؤاد الطيب، حكمدار القليوبية، تم تفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة الطرق والمحاور المؤدية إلى منطقة مسطرد، حرصًا على سلامة المواطنين. كما تم الدفع بسيارات التدخل السريع لنشر الأمن وتحقيق الانضباط في الشوارع.

رقابة مرورية مشددة

لتحقيق الرقابة الأمنية والمرورية، انتشر رجال مرور القليوبية بقيادة العميد محمد البطوطي، مدير إدارة مرور القليوبية، على الطرق الرئيسية المتوقع أن تشهد كثافات خلال فترة الاحتفال، لتأمين مرتاديها وتسيير الحركة المرورية عليها. بالإضافة إلى ذلك، قامت إدارة المرور بنشر سيارات الإغاثة المرورية لضمان سلامة المواطنين وتقديم المساعدة في حالات الطوارئ.

تأتي هذه الإجراءات الأمنية المكثفة لضمان أمان وراحة المواطنين خلال احتفالات مولد السيدة العذراء مريم، وتأمين كافة الفعاليات المرتبطة بهذه المناسبة.