الخميس 15 اغسطس 2024

بعد تجديد الحبس.. تفاصيل قيام متهم بقتل شقيقه في مدينة نصر

متهم

الجريمة7-8-2024 | 10:44

هويدا على

قررت جهات التحقيق بالقاهرة تجديد حبس عاطل لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق بتهمة قتل شقيقه، بعدما حاول الأخير اصطحابه لمصحة علاجية من الإدمان. تمكن رجال المباحث من القبض على المتهم الذي طعن شقيقه بالسكين وأصاب شخصًا آخر أثناء محاولة إدخاله المصحة في مدينة نصر، وتم تحرير محضر بالواقعة.

مشادة تطورت إلى مشاجرة انتهت بجريمة 

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغًا من الأهالي يفيد بنشوب مشاجرة بين شخصين وسقوط قتيل في مدينة نصر. انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وتبين من خلال الفحص العثور على شاب مصاب بعدة طعنات متفرقة بجسده.

تم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

المصحة العلاجية وراء ارتكاب الجريمة 

وأوضحت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة مدمن مخدرات، وذلك بسبب مشادة مع شقيقه وآخر، إثر محاولة المجني عليه إدخال المتهم إلى المصحة العلاجية. كشفت التحقيقات أن المتهم رفض بشدة فكرة العلاج، مما أدى إلى تصاعد المشاجرة بشكل عنيف.

القبض على المتهم الذي قتل شقيقه

عقب تقنين الإجراءات، تمكن رجال المباحث من ضبط المتهم واقتياده إلى ديوان القسم لمناقشته والوقوف على ملابسات الواقعة.

وأقر المتهم خلال التحقيقات بتفاصيل الجريمة، مبررًا فعلته بحالة الهياج التي انتابته بسبب محاولة إدخاله المصحة، وأضاف أنه لا يستطيع الإقلاع عن الإدمان وأن شقيقه حاول أكثر من مره مساعدته من خلال إدخاله مصحة لعلاج الإدمان لكنه هرب كل مرة وفى هذه المرة أصر شقيقه المجنى عليه أن يدخله المصحة وحدثت بينهما مشادة أصيب المتهم فيها بحالة هياج تام ولم يشعر إلا وهو يقتل شقيقه.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق، وقررت تجديد حبس المتهم لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات لاستكمال الإجراءات القانونية.

أهمية تقديم الدعم للمدمنين

وتسلط هذه الواقعة الضوء على خطورة الإدمان وتأثيره المدمر على الأفراد والأسر، وتعكس الحادثة أهمية تقديم الدعم والمساعدة للمدمنين من خلال القنوات المناسبة والآمنة، والحرص على توجيههم للعلاج بطرق أكثر فعالية وإنسانية، لتجنب مثل هذه الأحداث المأساوية في المستقبل.