الثلاثاء 13 اغسطس 2024

رسوم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2024 .. رابط التقديم وحالات حصول الطالب على درجات

تظلمات الثانوية العامة 2024

تحقيقات7-8-2024 | 10:49

يستعد عدد من طلاب الثانوية العامة لتقديم تظلمات على نتيجة نهاية العام الدراسي 2023 -2024 لتي أعلنتها وزارة التربية والتعليم رسميا أمس، حيث حددت الوزارة رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024 كل مادة على حده من مواد الثانوية العامة 2024.

رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024

وحددت وزارة التربية والتعليمة قيمة رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024 لتصل لـ 500 جنيه للمادة الواحدة، حيث أوضحت أن الطالب يسترد المبلغ الذي سدده كاملا في حالة حصول الطالب على أي درجة في المادة التي أجرى فيها التظلم.

ومن المرتقب أن تبدأ وزارة التعليم خلال الساعات القليلة المقبلة تلقي طلبات التظلم في نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر الموقع الإلكتروني للتظلمات وبعدها يتوجه الطالب إلى مقر الإدارات التعليمية المحددة لمراجعة ورقة الأسئلة والدرجات وفقا للموعد الذي يحدده موقع التظلمات.

رابط تظلمات الثانوية العامة 2024

يقوم الطلاب بعمل تظلمات من خلال الدخول علي هذا الرابط من هنا، وستحدد وزارة التعليم مدة استمرار تلقي طلبات تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2024 والتي قد تستمر لمدة 10 أيام متواصلة من بداية فتح باب التظلمات للطلاب.

يتم الاطلاع علي نتيجة التظلمات عبر موقع بوابة الثانوية العامة الذي خصصته وزارة التربية والتعليم من اجل نشر نتيجة التظلمات عليه وجاءت خطوات الاستعلام عن نتيجة التظلمات لنتيجة الثانوية العامة 2024 كالتالي:

يقوم الطالب بالذهاب الي موقع تظلمات الثانوية العامة التالي من هنا.

يجب تحديد جنسية الطالب إذا كان مصري أو غير مصري.

كتابة رقم الطالب القومي في المربع الأول.

كتابة رقم جلوس الطالب في المربع الثاني.

النقر علي زر الاطلاع.

يتم توجيه الطالب الي صفحة أخرى  بها نتيجة التظلم.

حالات تقديم تظلم الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التعليم الحالات التي يحق فيها للطالب الحصول على درجات إضافية وهي  أن يكون سبب نقص درجة الطالب هو عدم التجميع لدرجات الأسئلة بصورة صحيحة، كما يحصل الطالب علي درجات في حالة عدم تصحيح أحد الأسئلة.