الأربعاء 7 اغسطس 2024

رئيس الأركان يتفقد إحدى وحدات التدريب الأساسي للمجندين بالقوات المسلحة

رئيس أركان حرب القوات المسلحة

أخبار7-8-2024 | 11:10

دار الهلال

تفقد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أحمد خليفة إحدى وحدات التدريب الأساسي للمجندين بالقوات المسلحة، في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على متابعة منظومة الإعداد والتأهيل العسكري للجنود المستجدين والاطمئنان على الفرد المقاتل إدارياً ومعنوياً وتدريبياً، منذ انضمامه للقوات المسلحة.

وبدأت الجولة بالمرور على عدد من الأنشطة والتمارين الرياضية التي ينفذها أفراد القوات المسلحة يوميًا، بما يسهم في الحفاظ على معدلات اللياقة البدنية في أعلى مستوياتها.

والتقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالجنود المستجدين ونقل لهم تحيات وتقدير الفريق أول عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مؤكدًا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على رعاية الفرد المقاتل وتوفير كافة الإمكانيات؛ لضخ دماء جديدة من خيرة الشباب المصري المؤهل علميًا وبدنيًا ومعنويًا لتحمل مسئولية الدفاع عن الوطن وصون مقدساته. 

وأشار إلى أهمية تفهم الجندي لمهامه التي يكلف بها منذ لحظة انضمامه الأولى للحياة العسكرية، والتي ترتكز على الانضباط العسكري الذاتي والتدريب الجاد وفقًا لمنظومة الإعداد والتأهيل المتطورة، وأوصاهم بالحفاظ على المستوى المتميز والثقة العالية بالنفس والتمسك بالمبادئ والقيم الأصيلة للعسكرية المصرية، كما شاركهم تناول وجبة الإفطار.

وأعقب ذلك قيام الفريق أحمد خليفة بتفقد العملية التعليمية والحالة الإدارية ومنظومة التدريب التي يتم تطويرها وتحديثها، بما يتناسب مع تطور نظم وأساليب القتال الحديثة، معربًا عن تقديره لكافة القادة والضباط وضباط الصف المنوطين بإعداد وتأهيل المجندين للحياة العسكرية، بما يضمن قدرتهم على أداء الواجب الوطني بكل فخر واعتزاز.

وحضر الجولة التفقدية عدد من قادة القوات المسلحة.