الأربعاء 7 اغسطس 2024

تليفزيون "بريكس" يلقي الضوء على جهود مصر لخلق فرص عمل للشباب في الداخل والخارج

وزارة العمل

اقتصاد7-8-2024 | 13:03

دار الهلال

سلط تليفزيون "بريكس" الضوء على الجهود التي تبذلها القيادة السياسية في مصر لتطوير استراتيجية وطنية للتشغيل، تهدف إلى خلق فرص عمل جديدة وتزويد القوى العاملة بالمهارات اللازمة للوظائف الحالية والمستقبلية بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل.

وأشار التليفزيون، في تقرير نشر اليوم الأربعاء، إلى أن وزارة العمل المصرية تعمل على إنشاء فرص عمل داخل البلاد وخارجها من خلال تدريب العمالة الماهرة ومنحهم شهادات معترف بها دولياً، بالإضافة إلى تطوير مهاراتهم لتتوافق مع متطلبات الوظائف المستقبلية.

وفي هذا السياق، أكد وزير العمل المصري، محمد جبران، في تصريحات صحفية على أهمية التعاون بين الجاليات المصرية في الخارج وممثلي وزارة العمل لتوفير فرص عمل للشباب المصريين في الخارج. وأضاف أن الوزارة تسعى لتحسين مستوى مكاتبها في الخارج وتقديم الدعم والحماية للعمال المصريين.

تجدر الإشارة إلى أن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل هي خطة وطنية رائدة تعدها وزارة العمل بالتعاون مع منظمة العمل الدولية. وتستهدف الاستراتيجية تنفيذ أنشطة لإنشاء وظائف جديدة للشباب في الداخل والخارج، تطوير المهارات اللازمة للوظائف الحالية، واستشراف وظائف المستقبل، وربط النمو الاقتصادي بقدرة البلاد على خلق فرص عمل جديدة.

ويعتبر تليفزيون "بريكس" قناة إعلامية متخصصة في الشؤون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس"، والتي تشمل البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى الدول التي انضمت حديثاً مثل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.