الأربعاء 7 اغسطس 2024

وزيرالإعلام اللبناني: مصر لها الدور الأكبر في الجهود الدبلوماسية لوقف الحرب بين لبنان وإسرائيل

وزير الإعلام اللبناني

عرب وعالم7-8-2024 | 12:59

دار الهلال

قال وزيرالإعلام اللبناني زياد مكاري إن هناك العديد من الدول تتدخل بجهود دبلوماسية لوقف الحرب بين لبنان وإسرائيل .. مؤكدا أن مصر حاليا لها الدور الأكبر.

وأضاف مكاري - في لقاء خاص مع قناة "القاهرة" الإخبارية اليوم الأربعاء - "إن الحكومة اللبنانية شكلت خلية أزمة منذ طوفان الأقصى لمتابعة الموقف، ووضعنا سيناريوهات عديدة من بينها احتمال نشوب حرب مع إسرائيل".. مؤكدا أنه في حال اندلاع الحرب ستكون مدمرة ولا أحد يسعى إليها.

ورأى أن الاجتياح الإسرائيلي للبنان سيكلفها أكثر من الحرب الإسرائيلي على لبنان في 2006 ..قائلا :"إنه حال توسيع دائرة الحرب فإن الموقف اللبناني موحد في مواجهة العدو الإسرائيلي الذي خرق القواعد بالمنطقة الجغرافية لاغتيال فؤاد شاكر بضاحية بيروت".

وفيما يتعلق بعملية النزوح حالة الحرب بين إسرائيل ولبنان..قال مكاري :"إن الدولة اللبنانية مسؤولة عن النازحين من جنوبي لبنان حال اندلاع الحرب مع إسرائيل وسيكون هناك تعاون بين اللبنانيين"..لافتا في الوقت ذاته إلى أن موسم السياحة في لبنان تضرر بسبب تخطى إسرائيل لقواعد الاشتباك.

وحول دور الإعلام اللبناني في كشف الحقائق .. أجاب الوزير مكاري بأن أداء الإعلام اللبناني مقبول في الوقت الحالي.. مؤكدا على أهمية الاعتماد على المصادر الرسمية في الحصول على المعلومات..وموضحا أن كل البعثات الدبلوماسية تحصل على أخبارها من الوكالة الوطنية للإعلام.

وعن طرق مواجهة الشائعات والأكاذيب الإسرائيلية التي يبثها الإعلام الإسرائيلي حال توسع رقعة الحرب..قال : "إننا نواجه كذب الإعلام الإسرائيلي بكشف الحقيقة والمصداقية".