الأربعاء 7 اغسطس 2024

جولة لرئيس جهاز حماية المستهلك ببني سويف لضبط الأسواق وأسعار السلع

رئيس جهاز حماية المستهلك بجانب محافظ بني سويف

اقتصاد7-8-2024 | 13:33

آية أشرف

وصل إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، والوفد المرافق له، صباح اليوم، إلى ديوان عام محافظة بني سويف، وكان في استقباله الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وذلك بحضور بلال حبش نائب المحافظ، وحسن جعفر رئيس الغرفة التجارية ببني سويف، وصفي عبد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية.

ويأتي ذلك في إطار جولاته الميدانية بمختلف محافظات الجمهورية، لمتابعة الأسواق وأسعار السلع والجهود التي قامت بها الدولة، فيما يتعلق بضبط أسعار السلع، والتأكد من جودة وصلاحية السلع المقدمة للمواطنين أخذا في الاعتبار ضرورة أن يشعر المواطنين بانخفاضات حقيقية في أسعار السلع.

وفي البداية، أعرب إبراهيم السجيني، عن سعادته بتجديد الثقة من القيادة السياسية لمنصب المحافظ والذي يُعد استكمالا لمسيرة من العمل والإنجازات التي تحققت علي أرض المحافظة، والجهود التي قمتم بها، لاسيما والدعم غير المسبوق لمنظومة حماية المستهلك بالمحافظة.

جولة رئيس جهاز حماية المستهلك ببني سويف

ومن جانبه، أعرب المحافظ، عن سعادته البالغة بهذه الزيارة والتهنئة، مثمنًا الدور الهام والعظيم الذي يقوم به الجهاز خلال هذه الفترة وجهوده الدائمة في الرقابة وإحكام السيطرة علي الأسواق وكذا دوره في متابعة انخفاضات أسعار السلع بالأسواق، لا سيما وأن هناك دعم دائم للجهاز وفرعه الإقليمي بالمحافظة.

وأشار محافظ بني سويف إلى  التعاون الكامل مع جهاز حماية المستهلك في شن الحملات الرقابية من قبل الأجهزة الرقابية والتنفيذية بالمحافظة، وذلك للقيام بالدور المنوط به لتحقيق الانضباط في الأسواق وكذلك مواجهة كافة الممارسات السلبية غير المنضبطة الضارة بالمواطنين .

ووجه محافظ بني سويف، الشكر للقيادة السياسية والحكومة بشأن القرارات التي تم اتخاذها مؤخرا، والتي تسهم في ضبط الأسعار و مراقبة الأسواق و منع الغلاء وتوافر السلع بالأسواق، مؤكدا أن هناك جهود مكثفة من كافة الأجهزة الرقابية و التنفيذية بالمحافظة لمتابعة أثر هذه القرارات علي السلع الحيوية والأساسية التي تهُم المواطنين، وأيضاً متابعة مدى الالتزام بها ميدانيا .

وأشار غنيم إلي إطلاق مبادرة (السعر مش سر) تزامنا مع زيارة السيد رئيس جهاز حماية المستهلك للمحافظة اليوم وهدفها الإعلان عن الأسعار من خلال وضع ملصق علي كافة المتاجر بالمحافظة للتنويه بوجوب الإعلان عن الأسعار، فضلا عن طرق تقديم الشكاوي والبلاغات من المواطنين عبر قنوات الاتصال بالمحافظة، لتحقيق الانضباط في الأسواق.

ومن جانبه، أوضح رئيس الجهاز، أن هناك تكليفات واضحة ومحددة من دولة رئيس مجلس الوزراء لجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية المعنية بمُتابعة كل الأسواق، والمتاجر، والتعامل بحسم مع أية مخالفات، وفقا للقانون.

وفي ختام اللقاء، أعرب السجيني عن سعادته وتقديره لمحافظ بني سويف، علي الدعم الدائم من أجل منظومة حماية المستهلك في المحافظة، لا سيما وإطلاق هذه المبادرة التي تعد تجسيد حقيقي لضبط الأسواق، وأننا نتطلع إلي مزيد من التعاون في الفترة المقبلة للارتقاء بالمنظومة وتنفيذ الحملات الرقابية علي الأسواق مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة، من أجل خدمة جموع المواطنين .

والجدير بالذكر، أنه من المقرر أن يقوم رئيس الجهاز يرافقه محافظ بني سويف، بجولات ميدانية علي الأسواق والسلاسل التجارية بنطاق المحافظة وأيضًا شن حملات رقابية مكبرة وموسعة من قبل السادة مأموري الضبط بالجهاز، للرقابة وإحكام السيطرة علي الأسواق، والتأكد من وفرة وإتاحة السلع بالأسواق ووجود انخفاضات حقيقية في أسعار السلع.