الخميس 8 اغسطس 2024

8 علامات تدل على أنك شخصية يصعب التعامل معها

شخصية يصعب التعامل معها

سيدتي8-8-2024 | 00:14

عزة أبو السعود

تجد بعض النساء صعوبة في التعامل مع الآخرين، جراء شخصيتهن الصعبة والمعقدة، وهن لا يدركن ذلك، وفيما يلي إليك أهم العلامات التي تدل علي أنك شخصية صعبة المراس وفقا لما حدده خبراء علم النفس عبر موقع " Idea pod ".

1 - مركزًا للصراعات والخلافات:

إذا وجدتي نفسك دائما أنك السبب الرئيسي في خلق الصراعات والخلافات، وسوء الفهم باستمرار مع الآخرين، فهذه علامة أكيدة علي أنك شخصية صعبة  التعامل معها، وقد يكون حان الوقت للتفكير في سلوكك وأفعالك.

2 - صانعة السلام باستمرار:

إذا وجدتي نفسك دائما أول من تقوم وتبادري بتسوية الأمور، وتهدئة الخلافات وحل النزاعات بينك وبين الطرف الآخر، فهذا يشير إلى أنك السبب المباشر في خلق الصراعات والتوتر.

3 -لديك صعوبة في الحفاظ على العلاقات الوثيقة:

إذا وجدتي أن صداقاتك أو علاقاتك الرومانسية أو حتى اتصالاتك المهنية، غالبًا ما تتلاشى أو تنتهي بشكل سيء،  فقد يكون ذلك علامة على أنك شخص صعب التحكم فيه.

4 - قلة التعاطف:

إذا كنت تفتقرين التعاطف ووضع نفسك مكان الآخرين،  وتجدين صعوبة في التعامل مع الآخرين، أو التحقق من صحة مشاعرهم ،فقد يكون ذلك علامة على أنك شخص صعب التعامل معه.

5 - أنك على حق دائمًا:

إذا وجدتي نفسك لن  تتقبلي فكرة أنك مخطئًة، وأنك دائما على حق دائما وصواب،  أو تميلي دائما إلي الجدال حتى يتفق معك الآخرون،  فهذه علامة أكيدة علي أنك شخصية صعبة التعامل معها.

6 - غالبًا ما تشعرين بسوء الفهم:

إذا وجدتي نفسك يساء فهمك باستمرار، ولم تجدي احد يفهم ما تقصدينه بالفعل، وأنك تعانين من توصيل وجهة نظرك ،وأفكارك، ومشاعرك، فهذا دليل علي انك شخصية صعبة التعامل معها.

7 - إصدار أحكام:

إذا وجدتي  نفسك تحكمين دائما  علي الآخرين بقسوة شديدة بسبب اختياراتهم، أو سلوكهم، أو حتى مظهرهم ، وتصدرين أحكام قاسية عليهم.

8 -  أنت تميل إلى أن تكون دفاعيًا:

إذا وجدتي نفسك تشعرين باستمرار بالهجوم عليك، وتقفزي للدفاع عن نفسك، حتى في المواقف التي لم يكن فيها أي انتقاد مقصود.