الأربعاء 7 اغسطس 2024

ترامب يرحب باختيار "تيم والز" نائبًا لـ هاريس

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

عرب وعالم7-8-2024 | 16:41

رحبّ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بقرار نائبة الرئيس كامالا هاريس، اختيار حاكم ولاية مينيسوتا "تيم والز"، من الحزب الديمقراطي نائبا لها في حملتها الانتخابية. 

ووصف ترامب في مقابلة تلفزيونية اليوم الأربعاء، القرار بأنه "قرار مفاجئ"، مضيفا "أنا سعيد للغاية، لا أصدق ذلك!"، وذلك وفق ما نقلت صحيفة /ذا هيل الأمريكية.

وقال الرئيس الأمريكي السابق عن والز: "إنه رجل ليبرالي للغاية.. ونسخة أكثر ذكاءً من هاريس ومشابه جدًا لبيرني ساندرز"، في إشارة إلى العضو المستقل في مجلس الشيوخ الأميركي من ولاية فيرمونت، السيناتور بيرني ساندرز. 

وكانت هاريس أعلنت - الليلة الماضية - اختيارها والز ليكون نائبا لها بعد عملية تقييم سريعة استمرت لمدة أسبوعين. 

تيم والز نائبًا لـ هاريس

جدير بالذكر أن تيم والز وُلد في ولاية نبراسكا، وخدم في الجيش الأمريكي، كما عمل كمعلم في مدرسة ثانوية قبل أن يخدم لمدة ست فترات في الكونجرس الأمريكي. 

في وقت سابق، أفادت "سي أن أن"، بأن مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس، تختار حاكم ولاية مينيسوتا تيم فالز لمنصب نائب الرئيس، وذلك حسبما أوردته فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وفازت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، رسميًا بترشيح الحزب الديمقراطي، لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية ضد المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر المقبل.

وأعلن الحزب الديمقراطي أن «هاريس» فازت بترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة، مما يجعلها أول امرأة من أصحاب البشرة السمراء وأول أمريكية آسيوية تفوز بترشيح الحزب للرئاسة.