الأربعاء 7 اغسطس 2024

الفلبين: إجراء تدريبات مشتركة لحرس السواحل مع فيتنام الجمعة

حرس السواحل الفلبيني

عرب وعالم7-8-2024 | 17:42

أعلن حرس السواحل الفلبيني، أنه سيجرى تدريبات مشتركة مع حرس السواحل الفيتنامي بعد غد الجمعة، مشيرا إلى أنها تعتبر أول تدريبات من نوعها تجرى بين الجانبين.

وقال المتحدث باسم حرس السواحل الفلبينى رير أدميرال أرماند باليلو - في تصريح نقلته صحيفة "نيكى آسيا"، اليوم الأربعاء - "إن هذه التدريبات تعتبر تدريبات مهمة لأنها تدل على أننا نبنى شراكات، كما أنها تظهر للعالم أن الفلبين وفيتنام يمكن أن تتعاونا على الرغم من وجود خلافات بينهما بمنطقة غرب بحر الفلبين".

وأشارت أن زيارة حرس السواحل الفيتنامي للفلبين تأتي نتيجة اتفاق بشأن مبادرات بناء القدرات، كان قد تم التوصل إليه أثناء زيارة الرئيس الفلبيني فرديناد ماركوس الابن إلى هانوى خلال شهر يناير الماضي، موضحا أن التدريبات ستشمل عمليات البحث والإنقاد والوقاية من الحريق والانفجارات.

وأشارت الصحيفة إلى أن التدريبات توصف بأنها "تاريخية"، حيث أنها الأولى من نوعها التي تجرى بين البلدين، لافتة إلى أن سفينة فيتنامية (س إس بى 8002) طولها 90 مترا قد رست بالفعل في مانيلا أمس الأول، في مستهل زيارة للمشاركة في التدريبات التي تستغرق خمسة أيام، كما أن سفينة الدوريات الفلبينية (بى آر بى جابريلا سيلانج) وطولها 83 مترا ستشارك في التدريبات.