الأربعاء 7 اغسطس 2024

«عوض» والفقي يتفقدان معرض المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

جانب من الجولة التفقدية

أخبار7-8-2024 | 19:09

دار الهلال

تفقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية يرافقها عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التشغيل التجريبي لمعرض المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والذي تقيمه وزارة التضامن الاجتماعي  بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بمنطقة أرض المعارض "بمهرجان العلمين" بمدينة العلمين الجديدة، بالساحل الشمالي، ضمن فعاليات المهرجان، ويشارك فيه عدد من الأسر المنتجة ومصنعي المنتجات الحرفية اليدوية والتراثية التي تتميز بها القري والمحافظات المصرية. 


ويهدف المعرض إلي توفير المنتجات الحرفية والتراثية لرواد مهرجان العلمين من مصر ومختلف دول العالم، كما يتيح المعرض فرصا تسويقية للأسر المنتجة وفناني الحرف التراثية.


وخلال لقاءاتها مع عدد من العارضين بمحافظات شمال سيناء وسوهاج ومحافظات الوجه البحري أبدت الدكتورة منال عوض إعجابها بالمنتجات المعروضة بالمعرض والتى صنعت بايادى سيدات مصريات من مختلف المحافظات ضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية لحرف التطريز السيناوي، التلي، الرسم عالقماش، خوص، خياطة وتطريز، حرف الكروشيه وحلي.


كما استمعت وزيرة التنمية المحلية  من إحدى المشاركات عن مبادرة "دوي يا نورة" والتى أطلقها المجلس القومي للمرأة وتشرف برعاية السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية، وتهدف إلى بناء وتعزيز قدرات الفتيات وتمكينهن وبناء مهاراتهن الاجتماعية والصحية والاقتصادية.


ومن جانبها أشارت وزيرة التنمية المحلية إلي اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية بدعم وتطوير قطاع الصناعات الحرفية والتراثية واليدوية وتسويق المنتجات التي تتميز بها المحافظات، للمساهمة في التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب وتنمية المجتمعات المحلية.


وأوضحت الدكتورة منال عوض أن الوزارة أطلقت منذ عدة سنوات منصة "أيادي مصر" للتسويق الإلكتروني للمنتجات اليدوية والتراثية والحرفية بالوزارة بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي والشركة التنفيذية للمنصة "إي-أسواق مصر" حيث تضم المنصة حاليًا ما يقرب من 2000 حرفي و 7138 منتجًا فنيًا متنوعًا مصنوعاً بأيادي منتجين مصريين من مختلف المحافظات. 


وأكدت وزيرة التنمية المحلية أنه سيتم توجيه المسئولين بالوزارة المعنين بمنصة "أيادي مصر" لدعم اشتراك جميع العارضين والمنتجين المشاركين في المعرض علي منصة "أيادي مصر" وتذليل أي معوقات في هذا الشأن.