الخميس 8 اغسطس 2024

محافظ القليوبية يبحث إنشاء 3 كباري مشاه بمحور الفريق العصار بشبرا الخيمة

جانب من الاجتماع

محافظات7-8-2024 | 21:56

دار الهلال

أكد محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية البدء في إنشاء 3 كباري مشاه على محور الفريق العصار، وذلك بأماكن التجمعات السكنية فى مناطق المجمع الإسلامي، ومجمع المدارس، والمرأة المعيلة حفاظاً على أرواح المواطنين والطلاب.


جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ، اجتماعًا تنسيقيًا مكثفًا اليوم الأربعاء، لبحث آخر المستجدات في المشروع بمحور الفريق العصار بحي شبرا الخيمة في إطار حرص المحافظة على توفير بيئة آمنة ومريحة للمواطنين، وخاصة طلاب المدارس والعاملين بالمصالح الحكومية والمستشفيات المتواجدة بالمنطقة.


وأضاف المحافظ أن التصميمات الهندسية والمعدة بمعرفة كلية هندسة شبرا جامعة بنها تضم مصاعد كهربائية تخفيفاً على كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وهذه المصاعد كباري المشاة هي الأولى من نوعها بالمحافظة.


وأكد ضرورة البدء الفوري في أعمال الإنشاء، حيث وجه بتسريع إجراءات استخراج تراخيص الحفر وبدء أعمال المسح الجيولوجي للتربة، بالإضافة إلى نقل المرافق القائمة التي تعيق أعمال إنشاء القواعد الخرسانية للكباري.


ويهدف المشروع الضخم إلي تحقيق عدة أهداف، من أهمها الحفاظ على أرواح المواطنين من خلال توفير ممرات آمنة لعبور المشاة وتقليل فرص وقوع الحوادث المرورية وتسهيل الحركة المرورية بتقليل عدد المشاة العابرين للطريق بشكل عشوائي، مما يساهم في إنسيابية الحركة المرورية والارتقاء بالبنية التحتية حيث يعد هذا المشروع إضافة نوعية للبنية التحتية بالمنطقة، ويعكس اهتمام المحافظة بتحسين جودة الحياة للمواطنين.