الخميس 8 اغسطس 2024

محافظ السويس يؤكد ضرورة الالتزام بتشغيل عداد التاكسي والاهتمام بالنظافة العامة

جانب من الاجتماع

محافظات7-8-2024 | 21:58

دار الهلال

أكد محافظ السويس طارق حامد الشاذلي بضرورة الالتزام بتشغيل عداد التاكسي وإلزام سيارات الملاكي بالعمل ملاكي فقط ومنع الاستغلال سواء من السائق أو المواطن بجانب عمل مبادرة لتوعية المواطنين بذلك. 


جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ اليوم الأربعاء الاجتماع الأسبوعي لمديري المديريات ورؤساء الأحياء ومديري الإدارات بالديوان العام والقيادات التنفيذية بالمحافظة لمتابعة القرارات والإجراءات التي تتم بالمصالح الحكومية وذلك بحضور نائب محافظ السويس الدكتور عبدالله رمضان والسكرتير العام للمحافظة خالد سعداوي والسكرتير العام المساعد للمحافظة أحمد وزيري.


ووجه المحافظ، برفع كفاءة النظافة العامة ورفع القمامة والتراكمات علي مستوى الأحياء، بجانب ضبط أسعار وتوفير السلع والخضار والفاكهة من خلال مشروع الأسواق بالتنسيق مع الأحياء.


وأشار المحافظ إلى أهمية توثيق تاريخ وملحمة وبطولة الشعب والجيش بالسويس في 24 أكتوبر 1973 وقصص وبطولات الفدائيين والشهداء من أجل الأجيال القادمة.


من ناحية أخرى، تفقد محافظ السويس اليوم جهاز مدينة السويس الجديدة وعدد من من المشروعات العاملة على أرض مدينة السويس الجديدة، رافقه خلالها نائبه الدكتور عبد الله رمضان. وكان في استقباله رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة المهندسة أسماء مخلوف.


بدأت الزيارة بعرض تفصيلي لمدينة السويس الجديدة والمنشأة بالقرار الجمهوري 316 لسنة 2021 على مساحة 66 ألف فدان، والتي تتكون من 7 قطاعات مختلفة الأنشطة (سكني - صناعي - خدمي - ترفيهي - سياحي - لوجيستي..) مقسمة إلي 23 حي بالمدينة.


وأشاد المحافظ بالتنوع الصناعي بالمنطقة، مؤكدا أن هذا "مبشر بالخير، ومزيد من دعم الاقتصاد المصري"، وأثنى على تشغيل المصانع والشركات لأبناء شعب السويس العظيم، مشيرًا إلى أهمية التدريب للعاملين بالمصانع والشركات الموجودة بالمنطقة.


من جانبها، أكدت رئيس الجهاز أسماء مخلوف أن الحي الصناعي الأول بمدينة السويس الجديدة يلقي دعما واهتماما كبيرًا من الجهاز ترجمة لاهتمام القيادة السياسية بالصناعة ودعم وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للاستثمار الصناعي.


رافق المحافظ في الجولة كل من: رئيس حي عتاقة المهندسة سوسن محمد ومدير الاستثمار في المحافظة المهندسة مني سعد، وعدد من القيادات التنفيذية.