السبت 17 اغسطس 2024

العربية للتصنيع تنجح في تصنيع أبراج شركات المحمول

صورة أرشيفية

توك شو7-8-2024 | 22:01

كشف طارق عبدالفتاح رئيس مجلس إدارة مصنع الطائرات، تفاصيل اتجاه الهيئة العربية للتصنيع لتوطن صناعة أبراج شركات اتصالات التليفون المحمول، من خلال افتتاح مركز تصنيع أبراج اتصالات الهاتف المحمول.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن مصنع الطائرات التابع للهيئة العربية للتصنيع نجح في تصنيع أبراج اتصالات التليفون المحمول، بنسبة تصنيع محلي 100 %.

وأشار طارق عبد الفتاح، إلى أنه تم الانتهاء من تصنيع وتوريد 67 برجًا اتصالات لصالح شركة اتصالات مصر بنهاية يونيو 2024 من خلال اتفاق إطاري تم توقيعه بين شركة اتصالات مصر ومصنع الطائرات، وجارى حاليا تصنيع وتوريد 70 برج لشركة اتصالات مصر للتسليم بنهاية سبتمبر 2024.

وتابع: ما تم إنشاءه من أبراج للهواتف المحمولة حتى الآن هو عدد تجريبي، ونستهدف إنشاء 500 برج للهواتف المحمولة بنهاية العام الجاري، حيث أنه يجرى حاليا التنسيق للتوسع فى الإنتاج الكمي من أبراج الاتصالات.

وأضاف طارق عبد الفتاح، أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون مع جميع الشركات المصرية العاملة في مجال الاتصالات فضلا عن تطوير حلول متكاملة ذكية في مجالات التصميم والتصنيع والتجميع بفكر وإبداع مصري وبالقدرات التصنيعية الوطنية بالهيئة العربية للتصنيع.